الرئيس السيسى يبدأ زيارة رسمية للكويت والبحرين الأحد المقبل

الرئيس السيسى يبدأ زيارة رسمية للكويت والبحرين الأحد المقبل

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، جولة خليجية الأحد المقبل، تشمل الكويت والبحرين، إذ يزور الكويت الأحد ويلتقى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الدولة، لإجراء مباحثات رسمية، تعقبها زيارة للبحرين للقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ويبحث الرئيس خلال الزيارتين، سبل تعزيز التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، إلى جانب مناقشة آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التى تمر بها عديد من دول المنطقة، كما تأتى الزيارتان فى إطار تنسيق المواقف المصرية الخليجية فى مختلف قضايا المنطقة، وتأكيد الالتزام المصرى بحماية أمن الخليج.

كان الرئيس السيسى قد غادر أبو ظبى، صباح اليوم الخميس، عائدا للقاهرة بعد انتهاء زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، التى بدأها عصر الأربعاء.

ووصل الرئيس إلى “أبو ظبى” أمس، إذ كان فى استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، إضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الإماراتيين، وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمى، وعزف السلامان الوطنيان، وعقد الرئيس جلسة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذى رحب بالرئيس مؤكدا أن مصر وشعبها يتمتعان بمكانة خاصة لدى الإمارات وشعبها.

كما أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، موقف بلاده الثابت فيما يخص مساندة مصر على كل المستويات، بهدف تحقيق تطلعات الشعب المصرى نحو الاستقرار والتنمية، مؤكدا أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة برمتها، لما تشكله من عمق استراتيجى وتاريخى للعالم العربى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *