الرئيس السيسي وأمير الكويت يستعرضان حرس الشرف والسلام الوطنى للبلدين

الرئيس السيسي وأمير الكويت يستعرضان حرس الشرف والسلام الوطنى للبلدين

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى مراسم استقبال رسمية من الأسرة المالكة بدولة الكويت، برفقة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر، فور وصوله إلى مطار الكويت، بدأت بعزف السلام الوطنى لمصر والكويت، أعقبها استعراض الزعيمين لمراسم حرس الشرف.

وتأتى زيارة الرئيس إلى دولة الكويت الشقيقة فى إطار علاقات الأخوة المتميزة التى تجمع بين البلدين، وبما يساهم فى دفع أفق التعاون بينهما فى مختلف المجالات، وتأكيداً لحرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك، بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية، بهدف تعزيز وحماية الأمن القومى العربى.

ويتوجه الرئيس، عقب انتهاء زيارته لدولة الكويت، إلى مملكة البحرين الشقيقة، ومن المقرر أن يعقد جلسة مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك فى إطار التشاور المستمر بين البلدين، بشأن تطوير العلاقات الثنائية المتميزة على جميع الأصعدة، فضلاً عن مناقشة سبل تعزيز وحدة الصف بين الدول العربية، بما يساهم فى تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة، ويلبى طموحات وآمال شعوبها، والوقوف بحسم أمام جميع محاولات التدخل الخارجى فى شئونها.

وقد صافح الرئيس عبد الفتاح السيسي كبار مستقبليه من رجال الدولة في دولة الكويت، فيما صافح أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الوفد المرافق للرئيس السيسي.
وقد عزفت الموسيقى السلام الوطني لمصر ودولة الكويت، واستعرض الرئيس السيسي وأمير دولة الكويت حرس الشرف، ثم اصطحب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الرئيس السيسي إلى القاعة الأميرية في المطار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *