عبد العال يترأس وفدا فى اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

عبد العال يترأس وفدا فى اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

يتوجه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، صباح غدا الخميس، على رأس وفد من مجلس النواب المصرى للمشاركة فى القمة الرابعة لرؤساء البرلمانات والجلسة العامة الثالثة عشر بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتى تعقد يومى 12 و13 مايو بالعاصمة الإيطالية روما.

ومن المقرر أن تناقش القمة الرابعة لرؤساء البرلمانات بالجمعية موضوع رئيسى تحت عنوان “التنمية المستدامة فى المنطقة الأورومتوسطية”، ومن المقرر أيضاً أن يصدر عن هذه القمة بيان ختامى حول هذا الموضوع.

وأشار بيان للمجلس، إلى أنها عقب هذه القمة، ستكون هناك اجتماعات لمكتب الجمعية الذى يضم كل من رئيسا البرلمان الإيطالى (مجلسى النواب والشيوخ) والبرلمان الأوروبى من الشمال، ورئيس البرلمان المصرى ورئيس البرلمان التركى من الجنوب، كما سيعقد المكتب الموسع للجمعية اجتماعه أيضاً، بمشاركة البرلمانات الأربعة المشار إليها إضافة إلى رؤساء اللجان النوعية بالجمعية.

وتابع: “بالإضافة إلى اجتماع الجلسة العامة الثالثة عشرة للجمعية، سوف تعقد اللجان الخمس بالجمعية اجتماعاتها الخاصة بها، وهى لجنة الشئون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، ولجنة الشئون الاقتصادية والمالية والاجتماعية والتعليم، ولجنة تحسين نوعية الحياة والتبادل الثقافى والتفاعل بين المجتمعات المدنية، ولجنة حقوق المرأة، ولجنة الطاقة والبيئة، إضافة إلى مجموعة العمل المعنية بالضوابط المالية واللوائح. وسيكون هناك ممثلون للبرلمان المصرى فى اجتماعات هذه اللجان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *