أقباط يصطفون إلى جوار المسلمين لمشاركتهم فرحة افتتاح مسجد بالشرقية

أقباط يصطفون إلى جوار المسلمين لمشاركتهم فرحة افتتاح مسجد بالشرقية

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مسجد الخير بقسم الحكماء بمدينة الزقازيق بتكلفة 5 ملايين جنيه على نفقة الحاج على الأصيل ابن محافظة الشرقية لخدمة أهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

وفي مشهد حضاري يدلل على الوحدة الوطنية بين نسيجي الأمة اصطف عددا من رجال الدين المسيحي أمام المسجد لمشاركة المصلين فرحتهم بافتتاح مسجد الخير بمدينة الزقازيق .

أدى محافظ الشرقية صلاة الجمعة بالمسجد وسط جموع المصلين من أبناء المدينة بحضور فخري عبد العزيز مساعد المحافظ للمشروعات وعددا من أعضاء النواب والقيادات الأمنية والشعبية .

أضاف المحافظ أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة

ألقى خطبة الجمعة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية وتحدث فيها عن فضل ليلة النصف من شعبان وفضل إقامة المساجد ومنزلة من يعمرها ويقوم عليها، مؤكداً ان المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات واستمع المحافظ وجموع المصلين لابتهالات دينية في مدح الرسول الكريم.

يذكر أن المسجد مقام على مساحة 500 متر ومكون من طابقين وبه مصلى للسيدات وملحق بالمسجد ساحتين قوامها 1500 متر تستغل في صلاة الجمعة والأعياد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *