ضبطت طالبه … تغش بالمناديل في اعدادية أسيوط

ضبطت طالبه … تغش بالمناديل في اعدادية أسيوط

تمكن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، صلاح فتحي بدوي، من ضبط طالبة تستخدم “مناديل ورقية”، للغش داخل اللجنة أثناء أدائها امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية.

جاء ذلك خلال جولة وكيل الوزارة على لجان الامتحان بإدارة الغنايم التعليمية، رافقه خلالها حمدي عمار حامد، مدير إدارة الغنايم التعليمية.

وأوضح وكيل الوزارة أنه لاحظ خلال تفقده لجنة رقم 4 بمدرسة المشايعة قبلي الإعدادية المشتركة، الطالبة “ف.أ.ع.ع”، رقم جلوس (48494)، وهي تمسك بمنديل بيدها، وتنظر فيه بصفة مستمرة، وعندما أمسك بالمنديل فوجئ بأنه مدون عليه مادة علمية تخص مادة اللغة العربية، التي يؤدي فيها الطلاب الامتحان اليوم، وبفحص علبة المناديل تبين أن بها 10 مناديل مدون عليها مادة علمية تخص المادة.

واستدعي عضو من لجنة الشؤون القانونية للامتحانات، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالبة.

من ناحية أخرى، أكد وكيل الوزارة، خلال الجولة، أن أسئلة امتحان اللغة العربية من الكتاب المدرسي، وفي مستوى الطالب المتوسط، مشددا على ضرورة عدم خروج أي طالب من لجنة الامتحان إلا مع نهاية الوقت الأصلي.

وطالب “بدوي”، خلال جولته، بتوفير كل سبل الراحة والهدوء للطلاب، والاهتمام بالنظافة، وتوفير اﻹضاءة الكافية داخل وخارج اللجان، لافتا إلى أن جميع اللجان تشهد انتظامًا في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ولم تتلق غرفة العمليات شكاوى من الامتحانات.

وانطلقت امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، فى التاسعة من صباح اليوم السبت، ويؤدى الامتحانات 62377 طالب وطالبة، موزعين على 345 لجنة، مادة اللغة العربية، وتنتهي الخميس القادم الموافق ٥/١٨ للعام الدراسى ٢٠١٧/٢٠١٦.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *