الكاف يخطر الأهلي بإدراج “الترامادول والقهوة” فى قائمة المنشطات

الكاف يخطر الأهلي بإدراج “الترامادول والقهوة” فى قائمة المنشطات

تلقى مسئولو النادى الأهلي اتصالات من نظرائهم فى الاتحاد الأفريقى لكرة “كاف” أكدوا فيها أن هناك قائمة جديدة من الأدوية المحظور تناولها سيتم إدراجها ضمن قائمة المنشطات خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقا لمصدر فى الأهلي فإن الاتحاد الأفريقى سيُخاطب الأندية المشاركة فى بطولتى أفريقيا سواء دورى الأبطال أو الكونفدرالية فى غضون الأسابيع المقبلة من أجل إضافة أدوية جديدة سيتم حظرها بعدما تم إقرارها فى مؤتمر اللجنة الطبية للكاف الذى عُقد فى الكاميرون أواخر أبريل الماضى، وحضره مُمثل عن النادى الأهلي.

وأوضح المصدر أن البنود التى تم الاتفاق عليها المؤتمر الأخير للكاف وصلت للأهلى لكن بشكل ودى، وسيتم إرسالها رسمياً خلال أيام ليتم تطبيقها منتصف سبتمبر المقبل.

وذهب المصدر إلى أن هذه الأدوية شملت عقار الترامادول الذى أُثيرت ضجة حوله خلال الفترة الماضية، فرغم انتشاره بين بعض اللاعبين المصريين إلا أنه غير مُدرج ضمن قائمة المُنشطات، وكذلك الكافيين الذى يتم إعداد القهوة منه، وأعلن الكاف أن تناول 150 ملليمتر من القهوة أى ما يزيد عن سبعة أكواب يومياً سيكون ممنوعاً ويدخل ضمن المنشطات لأنه سيكون قد تخطّى النسبة المسموح بها لأى لاعب. كما اشترط الاتحاد الأفريقى شراء جهاز لقياس ضربات القلب لمواجهة الأزمات الطبية الطارئة، والتأكد من صلاحيته.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *