عضو العليا للحج: ضوابط الوزارة “صادمة” وندرس الاستقالة

عضو العليا للحج: ضوابط الوزارة “صادمة” وندرس الاستقالة

أثارت ضوابط الحج التي وقعها اليوم الإثنين، يحيى راشد وزير السياحة، حالة من الاحتقان والغضب بين أعضاء اللجنة العليا للحج.
ومن جانبه أكد ناصر تركي عضو اللجنة، في تصريحات لـ” البوابة نيوز”، اليوم الإثنين، أنه ومجموعة من الأعضاء ينتظرون تحديد موعد مع الوزير لمراجعته فيما وصفه بالضوابط الصادمة التي صدرت اليوم.
وقال تركي: إن الأسعار المعلنة في الضوابط كارثية، حيث حددت الحج السياحي بمبلغ 40 ألف جنيه للبرنامج بينما باعت الداخلية والتضامن غير الهادفين للربح، برنامج الحج بمبلغ 65 و70 ألف جنيه، ما يعرض الشركات لخسائر فادحة، كما لم تأخذ الوزارة بتوصيات اللجنة سواء في العمرة أو الحج، وكأنها مجرد لجنة شكلية صورية تصدر توصيات هي “حبر على ورق”.
وأضاف: “لسنا صورا متحركة، كما أن خبرتنا لا تسمح لنا بالبحث والدراسة وإصدار توصيات مكانها الأدراج، فنحن عملنا لصالح الشركة والحاج معًا، ولكن الوزارة تجاهلت ما تم الاتفاق عليه”، لافتا إلى أن الأعضاء يحافظون حتى الآن على شعرة معاوية، ولكن استمرار الضوابط لمدة ٤٨ ساعة قادمة سوف يقابلها تقدم “تركي” باستقالة مسببة من اللجنة العليا للحج.
وتساءل “تركي” عن دور أعضاء مجلس النواب، ولجنة السياحة التي لم تتدخل في ملف الحج والعمرة، في حين حملت الشركات اللجنة العليا للحج المسئولية كاملة، ما يحمل الأعضاء واجب الدفاع عن مصالح الشركات والحجاج في نفس الوقت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *