الأهلى ينهى الشوط الأول متقدما على القطن بهدفى أجايى ومؤمن زكريا

الأهلى ينهى الشوط الأول متقدما على القطن بهدفى أجايى ومؤمن زكريا

أنهى الأهلى الشوط الأول متقدمًا على مضيفه القطن الكاميرونى بهدفين نظيفين أحرزهما أجايى ومؤمن زكريا فى المباراة المٌقامة حاليًا على استاد رومندى أدجيا فى الجولة الثانية لدور المجموعات الأفريقى.

بدأ القطن، المباراة بضغط هجومى على دفاعات النادى الأحمر الذى لجأ لاعبوه إلى تمرير الكرة أرضًا بسبب سوء أرضية الملعب، وحصل الاهلى على أول ركلة ركنية فى الدقيقة 5 سددها على معلول لكنّها وصلت لدفاعات صاحب الأرض الذى ردّ بهجمة خطيرة عن طريق لاعب الوسط يامبلى لكنها وصلت ليد شريف إكرامى الذى تصدى أيضًا لكرة طولية من الظهير الأيسر موسى سليمانى.

وفى الدقيقة 12 نجح النيجيرى جونيور أجايى فى إحراز هدف التقدم من تمريرة سحرية من اللاعب مؤمن زكريا تسلمها ولم يجد صعوبة فى تسديدها فى شباك القطن، ولم تمر دقيقة حتى أحرز صانع الألعاب مؤمن زكريا هدف آخر للفريق الأحمر.

لم تظهر أنياب القطن، وغاب الأداء التنظيمى عن لاعبيه، فيما لجأ الأهلى إلى محاولة الاحتفاظ بالكرة خاصة فى وسط الملعب ليتسم الأداء بالعشوائية بعض الشىء.

وفى الدقيقة 32 حاول القطن فك التكتلات الدفاعية للأهلى من خلال تمريرات أرضية إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل بسبب يقظة المدافع سعد سمير وشريف إكرامى.

وردّ الأهلى فى الدقيقة 33 بهجمة منظمة بعد أن مرّر مؤمن زكريا كرة ارضية للإيفوارى كوليبالى وضعته منفردًا تمامًا بالمرمى لكنه سدد بيمناه بجوار القائم، وحصل القطن على ضربة حُرة فى الدقيقة 40 بعد عرقلة السولية لأحد لاعبى الوسط لكنها خرجت أعلى مرمى إكرامى .

واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع حصل فيهم القطن على ركلة حرة أمام منطقة الجزاء مُباشرة سددها اللاعب سليمانى خارج مرمى شريف إكرامى لينتهى هذا الشوط بتقدم أحمر بهدفين دون رد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *