مجلس الوزاراء وقرارت مهمه في تحسن احوال الموظفين

مجلس الوزاراء وقرارت مهمه في تحسن احوال الموظفين

افق مجلس الوزراء في جلسته امس برئاسة المهندس شريف اسماعيل علي ست اتفاقيات في مجال البحث والاستكشاف مع قطاع البترول.. تمهيدا لرفعها لمجلس النواب للاعتماد.
كما وافق المجلس علي تعديل القرار الجمهوري بتنظيم ادارة البورصة المصرية فيما يتعلق بالحركة والمساءلة والشفافية والتجديد لرئيس البورصة لمدة واحدة فقط واجراء انتخابات مجلس البورصة في 22 يونيو القادم وكذلك قرار لجنة فض المنازعات في الاستثمارية والتأكيد علي سرعة تنفيذ القرارات التي تصدر له.
ووافق مجلس الوزراء في جلسة امس علي اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.. واعتمد تشكيل اللجنة العليا للاصلاح الاداري.. كشفت د. هالة السعيد وزير التخطيط علي الأهمية البالغة للاصلاح الاداري الدولة.. وان اللائحة التنفيذية تهتم بتحسين أحوال الموظفين.
قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء الاتفاقيات لها مشروعات قوانين.. بينها 5 جديدة وواحدة تعديل لاتفاقية البحث والاستكشاف في الصحراء الغربية.. طرحتها هيئة البترول بالمزايدة العليا.. بينها اتفاقيتان “لأباتشي” ومثلهما لشركة “ابلكس” وواحدة “شل” والسادسة لملبورن الامريكية التزاماتها الفنية لحفر 33 بئرا استكشافيا.. والمالية تصل الي 160 مليون دولار مطلوبة من الشركات الاجنبية.. هناك امل في تضاعفها.
اضاف الملا.. بموجد عقد استيراد خام البترول العراقي.. يشمل 12 مليون برميل خام البصرة علي مدي عام.. يتم تكريرها في المعامل المصرية كما تضمن الاتفاقيات استمرار ضخ الاستثمارات في البحث والاستكشاف واجتذاب شركات جديدة ذات خبرة تكنولوجية مضافة.. وأكد الملا مجددا علي تنفيذ حقول الغاز الطبيعي للوصول للاكتفاء الذاتي نهاية العام القادم.
بينما كشف الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية ان مجلس الوزراء وافق علي تحديد مدة رئيس البورصة بأربع سنوات ويجوز تجديدها لمدة واحدة فقط كما تم تعديل مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجلس الادارة ليصبح مقعدا لبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمعروفة باسم بورصة النيل. بين 11 عضوا بمجلس الادارة بينهم الرئيس ونائبه ويتم تعيينهما من قبل رئيس الوزراء واثنين من ذوي الخيرة يتم تعيينهما من رئيس الوزراء بالاضافة لممثل البنك المركزي وممثل لاتحاد بنوك مصر و5 أعضاء بالانتخاب من الشركات العاملة في سوق المال وصناديق الاستثمار والشركات المقيدة وبورصة النيل.
أكدت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي علي أهمية التعديلات التي أقرت بالنسبة لعمل البورصة.. مشيرة الي عقد لقاءين مع جنرال اليكتريك الدولية.. لرغبتهم في ضخ استثمارات في مصر.. نتيجة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة لواشنطن.. كما انه يتم التفاوض مع شركة صينية لضخ استثمارات في العاصمة الادارية الي جانب اهتمام الشركات الصينية بالاستثمار في منطقة تنمية قناة السويس.
كان مجلس الوزراء قد استهل اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة المهندس شريف اسماعيل بتقديم التهنئة للشعب المصري وللأمة العربية والاسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.
واعاد رئيس مجلس الوزراء التأكيد بهذه المناسبة علي حرص الحكومة علي توفير وتلبية احتياجات المواطنين من مختلف السلع الغذائية الاساسية. كما وافق مجلس الوزراء خلال الاجتماع علي مشروع قانون باصدار قانون المحال العامة والذي يضع عددا من الاحكام التي يجب علي ملاك أو مستغلي المحال العامة توفيق أوضاعهم طبقا لها خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بمشروع القانون. وينظم مشروع القانون منح تراخيص فتح المحال العامة وقواعد تشغيلها وكذا الاشتراطات الواجب مراعاتها من جانب المحال فضلا عن قواعد الغاء التراخيص وغلق المحال.
ووافق المجلس علي مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون حماية الاثار الصادر بالقانون رقم 117 لسنة 1983 بحيث تتولي ادارة المتاحف العسكرية كافة مسئوليات ومهام اعمال الاشراف والادارة والتأمين فيما يخص المتاحف العسكرية.
ووافق علي مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية قبرص في مجال حماية الممتلكات الثقافية. وتجريم الاتجار غير المشروع فيها واستردادها والموقعة في نيقوسيا بتاريخ 3/3/.2017
وافق المجلس من حيث المبدأ علي مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن مذكرة التفاهم بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية حول التعاون المالي والفني والموقعة في ابوظبي بتاريخ 23/1/.2017
كما وافق علي مشروعات قرارات رئيس الجمهورية بشأن اعادة تخصيص مساحة 59.8002 فدان من الاراضي المملوكة للدولة ملكيا خاصة لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية واستثناء شركة دي ام سميث كونسالت شركة المانية من نسبة مشاركة المصريين في رأسمال الشركة لتنفيذ المشروع القومي لانشاء انفاق اسفل قناة السويس بمنطقة شمال الاسماعيلية “شرق/غرب” قناة السويس بإعادة تخصيص بعض المساحات من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة سوهاج واعادة تخصيص قطعة ارض مساحتها 1.65 فدان من الاراضي السابق تخصيصها لوزارة الاسكان “المساحة المجنبة للاستثمار بأرض مطار امبابة” والعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك الموافق الاول من شوال 1438هـ وكذا العيد الخامس والستين لثورة 23 يولي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *