“التعليم” تبدأ قبول اعتذارات مراقبى الثانوية العامة حتى الأربعاء المقبل

“التعليم” تبدأ قبول اعتذارات مراقبى الثانوية العامة حتى الأربعاء المقبل

تبدأ اليوم السبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قبول اعتذارات غير الراغبين فى العمل بامتحانات الثانوية العامة.

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ورئيس عام الامتحانات، إنه لا بد وأن يكون هناك عذر قانونى مقبول كشرط لقبول طلب أى شخص يتقدم للاعتذار.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أن الوزارة حددت اليوم السبت وغدًا الأحد والاثنين لقبول الاعتذارات للأعضاء فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، على أن يتم فتح باب قبول الاعتذار للقاهرة الكبرى الاثنين والثلاثاء والأربعاء خلال الأسبوع الجارى.

وأوضح، أن أنواع الاعتذار تمثلت فى الحالات المرضية أو وجود طفل رضيع حتى عامين بالنسبة للمعلمات، وأيضًا وفاة الزوج أو الزوجة وعمل الزوج بمنطقة نائية ورعاية الأبناء المعاقين ذهنيًا وسفر الزوج للخارج.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمستندات المطلوبة لنوع الاعتذار الأول وهو المرض، تقرير طبى معتمد من اللجنة الطبية وبالنسبة للنوع الثانى من الاعتذارات، وهو الطفل الرضيع صورة من بطاقة تحقيق الشخصية للأم وصورة ميلاد الطفل وأيضًا صورة من شهادة وفاة الزوج أو الزوجة بالنسبة للنوع الثالث من أسباب الاعتذار وأيضًا تقرير طبى معتمد للنوع الرابع وأيضًا صورة من زواج السفر بتأشيرة الخروج.

الجدير بالذكر أن الوزارة قرر تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين الأسبوع الماضى، كما أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ 4 يونيو المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *