توزيع سلع مجانيه علي المواطنين بمناسبه شهر رمضان

توزيع سلع مجانيه علي المواطنين بمناسبه شهر رمضان

بدأ اعتباراً من الخميس القادم توزيع سلع مجانية علي اصحاب بطاقات التموين تبلغ قيمتها أكثر من 3 مليارت جنيه.. وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.
أعلن د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم صرف سلع مجانية بـ 35 جنيهاً لكل فرد مقيد ببطاقات التموين ويستفيد من القرار 75 مليون مواطن وتصل قيمة هذه السلع اكثر من 5.2 مليار جنيه بالإضافة إلي صرف سلع مجانية بقيمة تصل إلي نصف مليون جنيه مقابل نقاط الخبز للمواطنين الذين قاموا بترشيد استهلاكهم من الخبز وبذلك يصل اجمالي قيمة السلع المجانية التي تصرف خلال شهر رمضان المبارك إلي أكثر من3 مليارات جنيه وذلك بهدف تثبيت اسعار السلع الاساسية في رمضان وعدم زيادتها اكد المصيلحي انه سيتم تشديد الرقابة علي البقالين للتأكد من صرف السلع الاساسية مثل السكر والأرز والزيت علي بطاقات التموين وعدم تحصيل اي مبالغ اضافية من المواطنين.. وطالب الوزير المواطنين بالتعاون مع اجهزة الرقابة والابلاغ عن أي مخالفات تحدث من البقالين.
من ناحية أخري أكد جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة أنه تم تخفيض أسعار السلع الغذائية بمنافذ الشركة في 16 محافظة بنسبة تتراوح ما بين 25% إلي 30%.
قال إنه تم تخفيض زيت عباد الشمس من 20 جنيهاً إلي 16 جنيهاً والسكر من 5.10 إلي 10 جنيهات والارز البلدي من 5.6 إلي 6 جنيهات والفول البلدي من 7 إلي 6 جنيهات والعدس من 20 جنيهاً إلي 5.13 جنيه والمكرونة من 5.2 إلي 25.2 جنيه والشاي من 45.3 إلي 25.3 جنيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *