الأهلي يتوج بطلًا للدوري للمرة الـ39 في تاريخه

الأهلي يتوج بطلًا للدوري للمرة الـ39 في تاريخه

توج النادي الأهلي بالدوري للموسم الثاني على التوالي والـ39 في تاريخه بعد التعادل مع مضيفه فريق مصر المقاصة بهدفين مساء اليوم الإثنين على ملعب الجيش بالسويس ضمن مباريات الجولة الثلاثين للمسابقة وقبل 4 أسابيع من نهاية الماراثون.
أحرز هدفي الأهلي النيجيري جونيور أجايي ووليد سليمان في الدقيقتين 25 و62 في حين سجل للمقاصة أحمد الشيخ وجون أنطوي في الدقيقتين 71 من ركلة جزاء و75.
التعادل رفع رصيد المارد الأحمر إلى النقطة 76 ليحسم الدوري رسميًا في حين تقدم المقاصة عند النقطة 66 بالترتيب الثاني ولو خسر الأهلي مبارياته الأربعة المقبلة وفاز بهم المقاصة سيتساوى الفريقان في عدد النقاط وحينها ترجح المواجهات المباشرة كفة الأهلي وتعلنه بطلًا للدوري بعد أن فاز في الدور الأول بهدف.
الأهلي عانى في الشوط الأول ورغم التقدم حيث تفوق المقاصة وكاد يسجل أكثر من هدف، ولكن تسديدة أحمد الشيخ تصدى لها شريف إكرامي قبل أن تمر تسديدة الغاني جون أنطوي إلى جوار القائم وكلاهما معار من الأهلي لنهاية الموسم.
وفي المقابل أهدر أجايي هدفًا آخر للأهلي كان من الممكن أن يريح أعصاب الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري واللاعبين.
وفي الشوط الثاني كان الهدف الأول للأهلي هو الحفاظ على التقدم حتى نجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الثاني.
وفي الدقيقة 71 سجل أحمد الشيخ هدف مصر المقاصة من ركلة جزاء، ولم تمر دقائق قبل أن يسجل الغاني جون أنطوي الهدف الثاني للمقاصة لتتوتر الأجواء داخل الملعب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله