حبس المتهم بالشروع في قتل نائب مأمور مركز شرطة الصف

حبس المتهم بالشروع في قتل نائب مأمور مركز شرطة الصف

أمرت نيابة الصف، برئاسة المستشار هشام رفعت الشريف، رئيس النيابة، اليوم الخميس، بحبس فلاح 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه؛ لاتهامه بالتعدي على المقدم إبراهيم عبدالغني، نائب مأمور مركز شرطة الصف، أثناء حملة إزالات.
واستمعت النيابة إلى أقوال العميد محمود شوقي، مأمور مركز الصف حول قيام فلاح بالتعدي بسلاح أبيض على نائب المأمور بسكّين أثناء حملة إزالة بقرية عرب أبو ساعد.
وقال مأمور المركز، في تحقيقات النيابة: إنه أثناء قيام قوة من مركز شرطة الصف بتأمين موظفي هيئة الآثار والري لتنفيذ قرار إزالة صادر من الهيئة العامة للآثار بهدم بناء على أرض هيئة الآثار، غافَل صاحب المنزل الذي تتم إزالته، قوات الشرطة، واندفع تجاه المقدم إبراهيم عبدالغني، نائب المأمور، وهاجمه من الخلف مسددًا له طعنتين بالظهر بـ”سكين مطبخ”.
وأضاف أنه عقب سقوط نائب المأمور على الأرض سدَّد إليه المتهم طعنتين أخريين في الصدر، وطعنة خامسة في الرقبة، وفرَّ المتهم هاربًا مستغلًّا انشغالهم مع المقدِّم المصاب، والذي تم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وأمرت النيابة باستدعاء أحد معاون بمباحث مركز الصف الذي كان شاهدًا على الواقعة.
كانت النيابة قد انتدبت أحد وكلاء نيابة الحوادث الذي انتقل إلى مستشفى الشرطة؛ لسماع أقوال الضابط المصاب، والذي قرر في أقواله أنه فوجئ بمهاجمة شخص له من الخلف، وسقط على الأرض بعد طعنه من شدة الألم، وفوجئ به ينهال عليه طعنًا بالصدر والرقبة ففقَد الوعي، ولم يستعِدْه إلا بالمستشفى، وأضاف قائلًا: “المتهم كان يقصد يقتلني”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله