آخر الأخبار

“القومية للأنفاق”: بدء أعمال حفر مترو “العتبة – بولاق الدكرور” خلال أيام

“القومية للأنفاق”: بدء أعمال حفر مترو “العتبة – بولاق الدكرور” خلال أيام

أعلن المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للخطط بالهيئة القومية للأنفاق؛ تسليم موقع “مول” ومحطة ماسبيرو إلى شركة “فينسى” الفرنسية، بعد إنهاء أزمة إخلاء محلات بولاق أبو العلا من المستأجرين عقب تعويضهم.

وأشار “أبو الوفا” إلى أن الشركة الفرنسية ستبدأ فى أعمال الإنشاءات بالمحطة ضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو الممتد بطول 17.7 كم من العتبة حتى بولاق الدكرور، و15 محطة نفقية، وسطحية، وعلوية.

وأضاف أن الشركة الفرنسية ستبدأ أعمال الإنشاءات بمحطة مترو ماسبيرو استعدادًا لانطلاق أعمال حفر المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو “العتبة – بولاق أبو العلا”، متوقعًا بدء أعمال الحفر من محطة العتبة خلال أيام فى اتجاه إمبابة وبولاق الدكرور، بعد انتهاء تجهيز الحفار العملاق فى محطة العتبة ليبدء أعمال حفر مشروع المترو الجديد.

وكان حسن توفيق، المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق قد أكد لـ”اليوم السابع”، أن أزمة إخلاء محلات شارعى 26 يوليو والسلطان أبو العلا لإنشاء محطة ماسبيرو انتهت تماما بعد أكثر من 3 سنوات قضتها الهيئة القومية للأنفاق فى التفاوض مع المستأجرين والملاك للمحلات المطلوب إزالتها لإنشاء محطة مترو ماسبيرو والمول التجارى الملحق بها.

وأشار إلى أن الهيئة عوضت المستأجرين بالكامل وسلمتهم شيكات نقدية بقيمة تعويضاتهم المقدرة على حسب مساحة كل محل وموقعه فى شارع 26 يوليو أو شارع السلطان أبو العلا، لافتا إلى أن ملاك المساحة المطلوبة نزعها لإنشاء المحطة والمول التجارى وعددهم ثلاثة أشخاص حصلوا على تعويضات بلغت 121 مليون جنيه، فيما حصل المستأجرين على تعويضات قدرها حوالى 21 مليون جنيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله