غداً يبداء ماراثون الثانوية العامة

غداً يبداء ماراثون الثانوية العامة

ينطلق غداً ماراثون الثانوية امتحانات الثانوية العامة.. حيث يتوجه 592 ألف و474 طالب وطالبة لأداء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية أمام 1642 لجنة علي مستوي الجمهورية وتم اعداد 21 لجنة تقدير.
قال رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة ..

انه لن يحدث أي تسريب للامتحانات هذا العام مثلما حدث العام الماضي.. وأن الورقة مؤمنة.. وإذا حاول الطالب أو المراقب أو أي أحد تصويرها أو تسريبها سيتم التوصل للطالب وليس فقط للجنة الذي سربت منها.. مشيراً الي ان عقوبة الطالب أو الملاحظ وكل من يخل بأعمال الامتحانات يحرم الطالب الذي يرتكب غشاً أو شروعاً فيه من أداء الامتحان في الدور الأول الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته “الدور الثاني” ويعتبر راسباً في جميع المواد.. كما يطبق غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد علي 10 آلاف جنيه علي حيازة التليفون المحمول أياً كانت صفته ومصادرة الأدوات المضبوطة في عمليات الغشل والتقديم للمساءلة التأديبية.
أوضح ان “شاومينج” لن يظهر هذا العام بعد أن تم اتخاذ كافة الاجراءات لضمان نزاهة العملية الامتحانية وعدالتها وانني علي ثقة في أبنائي وزملائي المعلمين انهم سيقومون بعملهم علي أكمل وجه.. وأن هناك اجراءات قانونية لمواجهة الغش وأن غرفة العمليات سترصد أي محاولة لخروج صورة خارج اللجنة وان الجهة السيادية قامت بتأمين الورقة بحيث إذا تم تصويرها يتم التوصل الي مكانها والطالب الذي قام بتصويرها.
أكد علي ان الطالب إذا تعامل بطريقة غير لائقة مع الملاحظ سيعرضه للحرمان من الامتحان لمدة عام.
موضحاً انه لابد من الحفاظ علي حقوق الملاحظين كما يحافظوا علي الطلاب.
قال المهندس علي فضالي رئيس شركة تشغيل المترو ان هناك تنسيق كامل مع شرطة النقل لتأمين المرفق الحيوي مؤكداً علي انتشار فرق الصيانة المختلفة علي خطوط المترو الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن ان يؤثر علي حركة وانتظام القطارات حرصاً علي مواعيد التقاطر وعلي النظام داخل المحطات ومتابعة حالة كل محطة من حيث كثافة الركاب بالمحطات لسرعة التعامل مع الزحام بالمحطات لخدمة طلاب الثانوية العامة.
أشار إلي أنه أصدر تعليمات لقائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقاً لجداول التشغيل واتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول وبما لا يتعارض مع التشغيل.
وقال مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد انه تم التنبيه علي قيادات السكة الحديد بضرورة انتظام جداول التشغيل علي جميع الخطوط والمحافظة علي نظافة المحطات والقطارات.
أكد عبد الرءوف رئيس قطاع الدقهلية لامتحانات الثانوية العامة ان القطاع الذي يضم 9 محافظات هي الدقهلية ودمياط والغربية وبورسعيد والشرقية والاسماعيلية والسويس وجنوب سيناء وشمال سيناء استعد للثانوية العامة التي تبدأ غداً ويشارك فيها 200 ألف و400 طالب وطالبة بالقطاع.
قال ان 2297 ملاحظاً ومراقباً سيشاركون في أعمال الامتحانات مشيراً الي انه تم توفير 1392 عصا كهربائية للكشف عن الموبايلات باللجان.
أوضح عبد السلام عبد الله رئيس لجنة النظام والمراقبة بان توجهات الوزير حازمة وحاسمة بتكافؤ الفرص والعدالة وعدم اصطحاب المحمول الي اللجان لجميع العاملين بها عدا رئيس اللجنة بشرط أن يكون بدون كاميرا!!
أكد السيد سويلم وكيل وزارة التعليم بدمياط انه تم توفير المراوح والأطباء داخل اللجان مشيراً الي انه تم عقد اجتماع مع كل من مدير الأمن ومدير التموين لتأمين اللجان وتوفير احتياجات رؤساء اللجان والملاحظين من الوجبات الغذائية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله