آخر الأخبار

اصاب 16 بالسيوف والقبض علي 14 اخرين

اصاب 16 بالسيوف والقبض علي 14 اخرين

قررت نيابة مطوبس بإشراف المستشار أحمد عاشور المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ الكلية حبس 6 أشخاص من أطراف المعركة التي وقعت بين عائلتين في عزبة “عنتر” التابعة لأبوخشبة بالجزيرة الخضراء بمركز مطوبس والتي قام علي إثرها 15 شخصا من عائلة “أبوعقادة” باقتحام مسجد الفتح والاعتداء علي المصلين بالأسلحة البيضاء “سكاكين” و”سيوف” وشوم أثناء صلاة التراويح مما أحدث حالة من الرعب والفزع وتناثرت الدماء داخل المسجد مما اضطر الإمام إلي وقف الصلاة وظل يصرخ عبر الميكروفون “أنقذونا.. أنقذونا.. إحنا بنموت” وطلبت النيابة من إدارة البحث الجنائي سرعة التحريات حول الواقعة وظروفها وملابساتها.
كانت القرية قد شهدت معركة بين عائلتي “أبوعقادة” و”مرعي” بسبب وجود خلافات بينهما علي قطعة أرض حيث أصيب عدد كبير منهم في مرات سابقة ولكنها تجددت مرة أخري عقب قيام ماهر أبوعقادة بالتوجه إلي محمود مرعي لشراء علف فنشبت بينهما خلافات حول المبني المجاور لأرض القعايدة حيث تعدي ماهر علي مرعي ولقنه علقة ساخنة فأصيب الأخير بكسر في قدمه وفي اليوم الثاني نشب خلاف جديد بين أفراد العائلتين ومعهما عائلة “أبوهيكل” ونتج عنه عدة إصابات حتي قام علي إثرها 15 شخصاً من عائلة “أبوعقادة” و”أبوزيد” بالتوجه إلي مسجد الفتح بالعزبة واعتدوا علي المصلين بالأسلحة البيضاء مما تسبب في إصابة 16 شخصاً بإصابات خطيرة بين نزيف في المخ وكسور في القدم وتم نقلهم للمستشفيات بالإسكندرية ورشيد لخطورة حالتهم.
تمكنت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ باشراف اللواء أشرف ربيع مدير إدارة البحث الجنائي من السيطرة علي الأحداث وفصل كل طرف عن الأخر بعد أن تم الدفع بتعزيزات وتشكيلات أمنية كبيرة وألقت القبض علي 14 شخصاً من أفراد العائلتين خاصة بعد قيام العشرات من الأهالي بحرق مراكب الصيد الخاصة بالعقايدة.
وقام عدد من الأهالي بقطع طريق ترعة “الرشيدية” أمام نقطة شرطة الجزيرة الخضراء اعتراضا علي إقتحام المسجد أثناء صلاة التراويح وترويع المواطنين الأبرياء.
إنتقل اللواءان أشرف ربيع مدير إدارة البحث الجنائي ومحمد عمار رئيس المباحث الجنائية إلي موقع أحداث العنف والشغب وتمت السيطرة علي الموقف وتمكنا من تهدئة الطرفين حتي لا تتجدد الاشتباكات وتغرق القرية في بحر من الدماء واتفقا علي عقد جلسة عرفية لإنهاء الأزمة بعد أن وقع كل طرف علي إيصالات أمانة. واستدعاء عدد من المحكمين وكبار العائلات في حضور أمني مكثف.
وفي المقابل يخضع المصابون إلي العلاج في مستشفي رشيد العام ومستشفي مطوبس والمستشفي الأميري بالإسكندرية والمصابون هم: أحمد السيد الصباغ مصاب بنزيف في المخ ومحمود مرعي بكسر في الذراع وإبراهيم أبوهيكل كسر في مفصل اليد ومحمد أبوعقادة بكسر في القدم وحلمي محمد حلمي كسر في القدم وإبراهيم محمد ومحمد أبوحامد ومسعد مصطفي الحديدي وأحمد سعد ومحمد اسماعيل ويوسف أبوهيكل وسمير الصباغ ومحمد حلمي.
اكد الشيخ سعد مطاوع مدير إدارة الأوقاف بمطوبس: أن المسجد الذي شهد أحداث العنف الدامية غير تابع للأوقاف وتم إنشاؤه بالجهود الذاتية وهو من المساجد الأهلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله