آخر الأخبار

حمله للعلاج الحر في بني سويف

حمله للعلاج الحر في بني سويف

قاد الدكتور محمد عبد القادر، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة ببني سويف، اليوم، حملة على العيادات الخاصة والمستشفيات ومعامل التحاليل بدائرة مركز الفشن جنوب المحافظة، في إطار خطة مديرية الصحة لتقديم خدمة صحية جيدة بالقطاع الخاص.

وفحصت الحملة التي شاركت بها الدكتورة الدكتورة هايدي محمد، مساعد مدير الإدارة، ومسئول العلاج الحر بإدارة الفشن الصحية، 11 عيادة خاصة و4 معامل تحاليل، وحضانة، ومركز للعلاج الطبيعي.

وعثرت الحملة على مواد كيميائية منتهية الصلاحية داخل أحد المعامل، و جهاز لتحليل الـ Pcr لمرضى فيروس سي فى أحد المعامل مخالف للترخيص، حيث أن الترخيص معمل كيميائي فقط، وعدم وجود مدير فنى للمعمل.

كما ضبطت الحملة طالب بالسنة النهائية الامتياز بكلية طب الأسنان يدير مركز لجراحات وتراكيب الأسنان، بالإضافة إلى ضبط 3 معامل تحاليل تعلن عن إجرائها لتحليل فيروس سي دون أن تمتلك جهاز Pcr.

كما قررت الحملة تشميع غرفة للعمليات مخالفة الاشتراطات الطبية بأحد العيادات الخاصة، وإغلاق حضانة مخالفة للترخيص.

 وضبطت الحملة مركز للعلاج الطبيعي دون ترخيص لمزاولة المهنة، ورفعت الحملة تقرير للعرض على وكيل الوزارة بالمخالفات التي تم رصدها، لإصدار قرارات بالغلق بعد العرض على المهندس  شريف حبيب محافظ بنى سويف.

وفي السياق ذاته قالت الدكتورة أمنية حسن، مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية، حملة ضمت فريق من مراقبة الأغذية بالفشن، على مخزن زيوت غير مهدرجة ومصنع لمنتجات ألبان بالفشن غير مرخص بمصاحبة مباحث تموين الفشن وتم التحفظ على 16 جركن زيت، و19 برنيكة لبن وتم تحرير محضر بالمخالفات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله