منتخب مصر …..في مهمه قوميه في تونس

منتخب مصر …..في مهمه قوميه في تونس

تغادر اليوم بعثة منتخب مصر لكرة القدم إلي تونس للقاء منتخب نسور قرطاج يوم الأحد المقبل علي استاد رادس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المؤهلة للنهائيات 2019 بالكاميرون.
قرر الجهاز الفني للمنتخب. بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر. اصطحاب الـ24 لاعباً الذين انتظموا في معسكر برج العرب بالإسكندرية إلي تونس. واللاعبون هم: عصام الحضري وأحمد فتحي وشريف إكرامي وعبدالله السعيد وحسام عاشور وأحمد حجازي وأحمد الشناوي وسعد سمير ورامي ربيعة وطارق حامد ومحمود كهربا وعمرو جمال وعلي جبر ومصطفي فتحي وأحمد الشيخ وأحمد المحمدي ومحمد عبدالشافي ومحمد النني ومحمد صلاح وعمر جابر وكريم حافظ ورمضان صبحي وعمرو وردة فيما تم استبعاد محمود تريزيجيه بسبب الإصابة.
اللمسات الأخيرة
كان المران الأخير للمنتخب قد شهد وضع اللمسات الأخيرة علي تشكيل وخطة المنتخب التي سيخوض بها مباراته.
تشير الدلائل إلي أن كوبر قد اقتنع مبدئياً بالتشكيلة المكونة من عصام الحضري في حراسة المرمي وأمامه علي جبر ورامي ربيعة وأحمد فتحي ومحمد عبدالشافي. وفي الوسط محمد النني وطارق حامد وعبدالله السعيد ورمضان صبحي ومحمد صلاح وسيكون في الهجوم محمود كهربا أو عمرو وردة.
هو نفس التشكيل الذي خاض به المنتخب آخر مبارياته في بطولة كأس أفريقيا أمام الكاميرون. ما عدا وجود رامي ربيعة بدلاً من أحمد حجازي مع البدء برمضان صبحي بدلاً من محمود تريزيجيه المصاب.
جلسات
كان المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة قد حضر إلي معسكر المنتخب في برج العرب. وتناول مع اللاعبين وجبة الإفطار. وعقد جلسة سريعة مع اللاعبين. واختص محمد صلاح بجلسة خاصة للاطمئنان علي مسيرة احترافه في أوروبا. ونصحه باختيار المكان المناسب ليكون أساسياً. وطالبه بالتركيز في لقاء تونس علي اعتبار أن اللقاء صعب.
كان اللاعبون قد تعهدوا لأبوريدة ببذل أقصي جهد في ضربة البداية في التصفيات الأفريقية. للوصول إلي النهائيات. وأكدوا أنهم يد واحدة ويسعون للفوز في تونس لتكون انطلاقة جيدة للمنتخب خلال مسيرته الأفريقية.
مع الجهاز
كان المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي قد التقي مع الجهاز الفني واللاعبين وقال رئيس الاتحاد إن مجلس الإدارة يسخر كل امكاناته من أجل نجاح المنتخب في مهمة قومية سواء في تصفيات بطولة كأس العالم وهي الأهم بالنسبة للشعب المصري وكذلك بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق يوم الأحد القادم باللعب مع المنتخب التونسي يوم الأحد القادم وقال أبوريدة للاعبين إنه يطلب منهم ضرورة الالتزام كما اعتاد منهم وأن يستعيدوا روح بطولة كأس الأمم الأفريقية التي اقيمت بالجابون وأن مجلس الإدارة يثق في قدراتكم في تحقيق الفوز في افتتاح تصفيات المونديال الأفريقي بعد غد وأشاد أبوريدة بالدور الذي يقوم به الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كوبر الأرجنتيني في تهيئة المناخ المناسب لتحقيق الاستقرار في المنتخب.
كان مقررا أن يقوم خالد عبدالعزيز وزير الرياضة بزيارة معسكر المنتخب إلا أن اجتماع مجلس الوزراء حرمه من الحضور إلي برج العرب. إلا أنه تحدث هاتفياً مع أبوريدة ومسئولي المنتخب وتمني لهم التوفيق والفوز في المباراة المقبلة.
تدريب قوي
كان المران قد شهد تدريباً قوياً.. وأدي شريف إكرامي وعصام الحضري وأحمد الشناوي مرانهم المعتاد تحت قيادة أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب.
اشتمل المران لبقية اللاعبين علي محاضرة في البداية وتحدث كوبر للاعبين في دائرة وسط الملعب ثم تنوعت التدريبات بين الجانب البدني والخططي وكذلك الانتشار والتمركز والتسديد علي المرمي وكيفية مواجهة الكرات العرضية من الفريق المنافس وانتهي المران بتقسيمة في ثلثي الملعب.
حرص الدكتور كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة علي متابعة مران المنتخب الوطني والتقي كردي باللاعبين وأعضاء الجهاز الفني وقام بتحفيزهم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام تونس من أجل تسهيل مهمة انتزاع بطاقة التأهل لأمم 2019.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله