دفاع البرلمان تجتمع غدا لنظر اتفاقية “تعيين الحدود” من منظور الأمن القومى

دفاع البرلمان تجتمع غدا لنظر اتفاقية “تعيين الحدود” من منظور الأمن القومى

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد إجتماعاً صباح الغد الأربعاء، بالاشتراك مع هيئة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية، بين مصر والمملكة العربية السعودية، فى حضور ممثلى الحكومة.

وأضاف عامر، في تصريحات اليوم الثلاثاء، فى أعقاب إحالة د. على عبد العال رئيس مجلس النواب الاتفاقية إلى لجنة الدفاع والأمن القومي، أن اللجنة ستنظر اتفاقية ” تعيين الحدود” من منظور الأمن القومى.

وبسؤاله عما إذا كانت ستعقد لجنة الدفاع والأمن القومى، عدة جلسات أخرى لنظر تفاصيل الاتفاقية، أكد أن أعضاء اللجنة شاركوا فى جلسات الاستماع التى عقدت على مدار 3 أيام داخل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، للخبراء والمتخصصين في التخصصات المختلفة سواء الجغرافية أو التاريخية أو فيما يتعلق بترسيم الحدود البحريّة، وتم مناقشة جميع الجوانب الفنية والجغرافية والتاريخية ويبقى جانب “منظور الأمن القومى” التى ستبحثه اللجنة غداً.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الأمر أصبح واضحا وجلياً فى شأن تبعية جزيرتى “تيران وصنافير” وقتل بحثاً، وأخذ وقتاً كافياً فى المناقشات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله