كارث جديده بأسيوط ….. انهيار عقار بالوليديه

كارث جديده بأسيوط ….. انهيار عقار بالوليديه

لقيت طالبة ثانوية عامة مصرعها، صباح اليوم، وإصابة 2 آخرين في انهيار منزلين بأسيوط، بسبب إهمال أحد المقاولين في تأمين المنازل المجاورة أثناء حفره قطعة أرض ملاصقة للمنزلين لبنائها.

وكان قد تلقى اللواء عاطف قليعى، مدير أمن أسيوط، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي بانهيار منزلين بشارع عليوة موسى المتفرع من شارع البوستة بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط وأنباء عن وجود متوفية ومصابين.

وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث القسم الحماية المدنية والاسعاف الى مكان الحادث وبالمعاينة تبين انهيار منزلين احدهما مكون من 4 طوابق خالى من السكان ملك “على جابر مرزوق”، وتسبب انهيار المنزل فى انهيار حائط منزل آخر مكون من 5 طوابق ملك “عبد الوهاب حسن حسنين”.

وأشارت التحريات إلى أن انهيار المنزل بسبب قيام “عمرو احمد قطب”، بحفر أساسات قطعة ارض بجوار المنزلين مما أثر عليهما أدى إلى انهيارها.

ونجم عن الحادث مصرع “ميار محمد محمود”، 17 سنة، طالبة بالثانوية العامة، وإصابة سيدة بحالة حرجة في العناية المركزة، وآخر بإصابات طفيفة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أسيوط العام والمصابين للمستشفى الجامعى لتلقى العلاج اللازم.

من جانبه قال علي جابر مرزوق، موظف بمديرية الصحة وصاحب المنزل المنهار، إن المنزل تسكن به 3 أسر ولا يوجد لدينا مكان أخر حاليا للسكن فيه.

ومن جانب آخر أعرب الأهالي عن استيائهم لعدم حضور أى من المسئولين بالمحافظة لمعاينة المنازل المنهارة أو البحث عن حل لأكثر من 10 أسر من قاطني المنزل المنهار والمنزلين المجاورين.

ومن جانبه قال المهندس ايمن محروس، رئيس حى شرق، أنه إنتقل والأجهزة التنفيذية إلى مكان الحادث وتم التحفظ على معدات الحفر تحت تصرف النيابة واستدعاء مهندسي الإدارة الهندسية لمعاينة باقي المنازل المجاورة ومعرفة أسباب الانهيار.

وذكر مصدر من محافظة أسيوط أن المسئولين بالمحافظة يبحثون عن أماكن بديلة للأسر المتضررة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله