“الكهرباء”: نستعد لاستقبال العيد بـ9 آلاف ميجا احتياطى.. ولا انقطاع فى التيار

“الكهرباء”: نستعد لاستقبال العيد بـ9 آلاف ميجا احتياطى.. ولا انقطاع فى التيار

كشف المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك الذى من المتوقع ألا يشهد أية انقطاعات فى التيار، نتيجة وجود احتياطى يومى بالشبكة، يصل إلى 9 آلاف ميجا وات، ومع ذلك رفعت الوزارة حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها، لضمان توصيل الخدمة بشكل جيد للمواطنين.

وأكد “عسران” فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع”، إعلان حالة الطوارئ ووقف كل “المناورات” خلال شهر رمضان، خاصة فى أوقات الذروة، مع تخصيص غرف عمليات للمتابعة، على مستوى كل شركة وبإشراف رئيسها.

وأضاف “عسران”، أنه ستكون هناك غرفة عمليات مركزية فى الوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة، لتلقى الشكاوى والتعامل السريع مع أى أعطال، مع تواجد أعداد كافية من قيادات شركات الكهرباء وأطقم الصيانة على مدار الساعة، كما سيتم تخصيص ماكينات الطوارئ للاحتفالات العامة.

وفى سياق متصل قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، إن مسئولى مركز التحكم القومى لديهم تعليمات بتأمين التغذية الكهربائية بالمساجد الكبرى، ليتمكن المواطنون من أداء صلاة العيد بدون انقطاعات فى التيار الكهربائى، و توفير ماكينات ديزل احتياطية بجوار المساجد الكبرى.

وأشار المصدر، إلى أنه تم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات على مدار الساعة، لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة.

وشدد المصدر على أهمية الترشيد كسياسة ثابتة يقوم بها قطاع الكهرباء، لما له من أثر فى توفير الاستهلاك ينتج عنه توفير الاستثمارات لإنشاء محطات توليد للكهرباء، وما يتبعها من تدعيم لشبكات النقل والتوزيع، وكذلك توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات.

وتابع المصدر، أن المواطنين لهم دور مهم من خلال ترشيد الاستهلاك خلال الفترة المقبلة، خاصة خلال أوقات الذروة ومع ارتفاع درجات الحرارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله