غادة والي توقع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرنسيين وشركة توتال

غادة والي توقع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرنسيين وشركة توتال

وقعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مذكرة تفاهم، اليوم الأحد، مع رابطة الفرنسيين في مصر وشركة توتال ايجيبت ومحافظة أسيوط، للتعاون في حفر بئر مياه في محافظة أسيوط بمنطقة البداري قرية منشأة البداري.
وتعد هذه القرية واحدة من القرى المصرية التي يعاني عدد كبير من أهلها نقصًا في المياه العذبة، حيث سيوفر هذا البئر المزمع حفره المياه التي يحتاج إليها سكان هذه المنطقة.
وقد أكدت والي خلال مراسم التوقيع أن هذا المشروع يندرج تحت سلسة من المشاريع التي من شأنها تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين في المجتمعات المحلية خاصة في المناطق وللفئات الأولى بالرعاية.
وسوف تقوم محافظة أسيوط بتوفير الموقع المناسب الذي سوف يتم حفر البئر فيه، في حين تقوم شركة توتال إيجيبت بالإشراف الفني وإعداد وتنفيذ المشروع من خلال التمويل اللازم الذي تقدمه رابطة الفرنسيين UFE وهي منظمة غير هادفة للربح وذات نفع عام وتعد هذه المذكرة سارية حتى نهاية ديسمبر2017.
و قد حضر التوقيع أندريه باران السفير الفرنسي في القاهرة، والذي حرص أن يكون ذلك هو آخر حدث يحضره قبل مغادرته القاهرة نظرا لانتهاء فترة عمله، كما حضرت التوقيع ريجين براتو، رئيس رابطة الفرنسيين وجون باسكال كليمونسوا رئيس شركة توتال ايجيبت.
و تقدم وزارة التضامن الاجتماعي دعما نقديا من خلال برنامج “تكافل وكرامة” لعدد مليون ٧٣٩ أسرة مستفيدة في مايو الماضي. وتعد البداري من أفقر المناطق بأسيوط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله