الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية: تحديت اللى قالوا الدبلوم زى محو الأمية

الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية: تحديت اللى قالوا الدبلوم زى محو الأمية

“كان نفسى افرح أبويا عامل المخبز البسيط واللى طول عمره تعبان وشقيان فى شغله.. وأمى اللى بتشتغل عاملة فى مدرسة وتعبت معايا” هكذا عبرت الطالبة سمر خالد زكريا محمد الأولى فى شهادة الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية بالمدارس الفندقية عن فرحتها بنتيجتها اليوم مؤكد أن إسعاد والديها كان أهم وأكبر هدف لها على مدار السنوات الماضية.

سمر التى تقيم بمحافظة الفيوم أكدت أنها كانت تتوقع نتيجتها حيث إنها وفقت فى الإجابة فى الامتحانات بالإضافة إلى أنها اجتهدت وذاكرت على مدار السنوات الماضية وكانت الأولى على مدار الأعوام السابقة وكانت تثق أن الله لن يضيع مجهودها.

ولفتت سمر إلى أنها عندما التحقت بدبلوم الثانوية الفندقية وجدت الكثيرين ممن أصابوها بالإحباط والطاقة السلبية، وكانت جملتهم الشهيرة لها “شهادة الدبلوم زى شهادة محو الأمية”، ولكنها لم تهتم بهذا الكلام وقررت أن تتحداهم جميعا وبدأت فى الاجتهاد والمذاكرة ودعت الله أن تكون الأولى على المحافظة فى السنة النهائية ولكنها تؤكد” الله لم يستجب لدعوتى فقط بل أعطانى أفضل مما تمنيت ودعيت وأصبحت الأولى على الجمهورية”.

وأشارت سمر إلى أنها لم تأخذ أى دروس خصوصية خلال السنوات الماضية ولكنها التحقت بدورات تدريبية لتعلم اللغات وتنمية مهاراتها لتكون جاهزة عند التحاقها بكلية السياحة والفنادق لتلتحق بقسم الإرشاد السياحى وتحقق حلمها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله