وزير البترول يفتتح محطة كهرباء “إيثيدكو” باستثمارات 98 مليون دولار

وزير البترول يفتتح محطة كهرباء “إيثيدكو” باستثمارات 98 مليون دولار

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، محطة توليد الكهرباء بمجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين “ايثيدكو” بالإسكندرية بقدرة 150 ميجاوات لتغذية المشروع بمتطلباته من الطاقة الكهربائية بشكل دائم باستثمارات 98 مليون دولار.

وقال الملا، خلال تفقده مجمع “إيثيدكو” الذي يعد أكبر مجمع لصناعات البتروكيماويات في مصر، إن شركتي “صان مصر” و”إني” نفذتا عمليات المحطة خلال الأشهر الماضية.

وشدد وزير البترول على متابعة سير العملية الإنتاجية للمجمع لتوفير خامات “البولي إيثيلين” للسوق المحلية والتصدير لتحقيق عائد دولاري وبالتالي تحفيز المستثمرين على ضخ مزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال للقطاع خلال السنوات القادمة.

وأكد أهمية تعزيز استثمارات صناعة البتروكيماويات محليا باعتبارها أحد المجالات التي تسهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري وزيادة المنتج المحلي من الخامات البتروكيماوية.

وأوضح الملا أن قطاع البترول يعمل بالتوازي على مسارين للنهوض بصناعة البتروكيماويات، الأول هو دعم المشروعات القايمة وتطويرها وزيادة قدرتها التنافسية والثاني هو تنفيذ مشروعات جديدة للبتروكيماويات خلال المرحلة المقبلة في ضوء الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها مصر في هذا المجال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله