“المحامين العرب”: قطر غير مرحب بها فى الاتحاد بسبب تمويلها للإرهاب

“المحامين العرب”: قطر غير مرحب بها فى الاتحاد بسبب تمويلها للإرهاب

أكد عبد الجواد أحمد عضو مجلس نقابة المحامين وعضو اتحاد المحامين العرب، عدم حضور أو تمثيل لقطر فى اجتماع المكتب الدائم للاتحاد والمنعقد فى القاهرة، مضيفًا أن جمعية المحامين بقطر غير ممثلة فى الاتحاد وغير مرحب بتمثيلها.

وأشار عبد الجواد أحمد ، إلى أنه غير مرحب بها وذلك لعلاقتها مع إسرائيل وتمويلها للإرهاب وزعزعة الاستقرار فى الوطن العربى.

ومن المقرر، أن تعقد الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، اجتماعًا لها اليوم السبت، ويتناول الاجتماع تقييم ولاية الأمين العام للاتحاد الممتدة حتى 13 سبتمبر المقبل، والتنسيق وتتبع تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماع الأمانة العامة، واجتماع المكتب الدائم الأخير بالبحرين، والتنسيق مع أعضاء اللجان المشكلة لتسليم رسائل لرؤساء وملوك الدول الواردة في قرارات وتوصيات مكتب البحرين قصد إجراء المصالحة.

كما يتناول أيضًا الإعداد لاجتماع المكتب الدائم المقبل وترتيباته، والأفاق الجديدة للعمل داخل الاتحاد سواء على مستوى الأمانة العامة أو اللجان أو الورشات التكوينية أو المجلة، ودراسة طلب جمعية المحامين الإمارتية بالانخراط فى الاتحاد قبل مصادقة المكتب المقبل، وتحديد تاريخ ومكان لجنة مناقشة التعديلات التي تهم القانون الأساسي للاتحاد والنظام الداخلي، ومالية الاتحاد والصعوبات التي تواجهها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله