تحصين وعلاج 2505 رؤوس ماشية في أسيوط

تحصين وعلاج 2505 رؤوس ماشية في أسيوط

قال بدري محمد بدري رئيس مركز ومدينة ساحل سليم بأسيوط، إن الإدارات الخدمية والحكومية بالمركز قدَّمت كل الخدمات المطلوبة للمواطنين في قطاعات مختلفة.

وأضاف “بدري” أنه تم تحصين 610 رؤوس ماشية بلقاح جدري الماشية وعلاج 1895 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والجمال وتلقيح 195 رأس من الماشية صناعياً، مشيراً إلى تنظيم 15 ندوة إرشادية عن إنفلونزا الطيور والحمى القلاعية بالتعاون مع الجمعيات الزراعية بالمركز، فضلاً عن التأمين على 48 رأس ماشية ضد المخاطر وتسجيل وترقيم 248 رأس أخرى ضمن المشروع القومي للتسجيل والترقيم.

وأضاف بدري أنه تم تحرير 30 محضرا تموينيا متنوعا أثناء المرور على المخابز البلدية المدعمة والأسواق والمحال بنطاق المركز وتحرير 34 محضر تشوين بمساحة 22 قيراطا و12 سهما وإنشاء 59 مصيدة قرنفلية و5 شوكية و6 قطنية وتنظيم ندوات إرشادية عن التغيرات المناخية.

وأكد استمرار الحملات المفاجئة الأسواق بناء على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وذلك للحفاظ على صحة المواطنين وضبط السلع غير الصالحة للاستخدام الآدمي وضبط كل من تسول له نفسه المساس بأسعار السلع.

وأضاف رئيس مركز ساحل سليم أن إدارة الشؤون الاجتماعية قد قامت بربط 12 حالة معاش ضماني و5 حالات إغاثة ومساعدة وفاة، فضلاً عن تحويل 75 حالة للكشف الطبي بأسيوط تمهيداً لحصولهم على معاش ضماني وربط 3 حالات مساعدة أسر مقاتلين، مشيراً إلى تسجيل حالات جديدة لمشروع تكافل وكرامة وعقد لقاء بعملاء المشروع ببويط لتوعيتهم بالبرنامج والعمل على حل المشكلات التي تواجههم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله