“الرى”: 700 ألف فدان أرز مخالف الموسم الحالى.. ولا تراجع عن تحصيل الغرامات

“الرى”: 700 ألف فدان أرز مخالف الموسم الحالى.. ولا تراجع عن تحصيل الغرامات

أكد المهندس أحمد فتحى رئيس مصلحة الرى، رصد 700 ألف فدان أرز مخالف الموسم الحالى، مشيراً إلى أن الوزارة لن تتراجع نهائياً عن تحصيل الغرامات من المخالفين لأنها حق البلد.

وأضاف “فتحى” أن مصر تعانى من شح مائى ولا توجد رفاهية توافر المياه، وبالتالى لابد من الحفاظ عليها وعدم إهدارها، وأن عقوبة مخالفة القرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن هى الغرامة التى ستكون رادعًا لعدم تكرار المخالفة مرة أخرى.

وكانت وزارة الرى قد طالبت جموع المواطنين والمزارعين بالالتزام بالمساحات التى حددتها الوزارة لزراعة الأرز بكل محافظة لهذا العام بواسطة خبراء الرى، من منطلق الحفاظ على مياه نهر النيل من الهدر، وترشيد استخدامها وتعظيم الاستفادة منها فى ظل محدوديتها، وذلك لحسم شكاوى المزارعين من نقص مياه الرى خلال فترات أقصى الاحتياجات، ووصول مياه الرى لجميع الزمامات وتجنب شكاوى نقص المياه.

وحددت الحكومة مليون و76 ألف فدان لزراعة الأرز الموسم الحالى فى 8 محافظات وهى البحيرة 174 ألفا و978 فدانا، والغربية 70 ألف فدان، وكفر الشيخ 275 ألفا و18 فدانا، والدقهلية 300 ألف فدان، ودمياط 57 ألف فدان، والشرقية 176 ألفا و401 فدان، والإسماعيلية 3 آلاف و520 فدانًا، وبورسعيد 30 ألف فدان.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله