وكيل تعليم أسيوط يجتمع بمسئولى الأمن بالإدارات أستعدادا للعام الدراسى الجديد

وكيل تعليم أسيوط يجتمع بمسئولى الأمن بالإدارات أستعدادا للعام الدراسى الجديد

أكد صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على ضرورة التأكد من توافر كافة مقومات الامن والسلامة داخل المنشٱت التعليمية بكاففة الإدارات مشيرا إلى أنها من اهم الركائز أن لم تكن الركيزة الأساسية لتوفير بيئه امنه سواء للإداره والمدرسين والطلبه ليقوم كل منهم بأداء واجبه والتزاماته على خير وجه
جاء ذلك خلال لقاء وكيل الوزارة بمسئولى الأمن بالإدارات المختلفة بحضور محمد عبد المعتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية وعماد فهمى وكيل الإدارة.
وأضاف وكيل الوزارة لا بد لمسئول الأمن من القيام بعمليه تثقيف للطلبه والطالبات عن مفهوم الامن والسلامة المدرسيه وما هى اهميتها وطرق الوقاية والإجراءات والمتطلبات، مشددا على ضرورة جعل المدرسة بيئة ملائمة للدراسة.
وطالب وكيل الوزارة مسئولى أمن الإدارات بالعمل على توفير المعلومات والإرشادات الخاصة بمتطلبات الأمن والسلامة مشيرا إلى ضرورة وضع خطة لإخلاء المدرسة من الطلاب فى حالة الكوارث والحوادث لا قدر الله.
ومن جانبه أوضح محمد عبد المعتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية أنه تم من خلال الإجتماع وضع ضوابط يتبعها مسئول الأمن بالإدارات ليتم تطبيقها داخل المنشأة التعليمية من بينهما ضرورة تأمين المدرسة ضد أى أخطار “التسلل،السرقة ،الحريق ،وما دون ذلك ” مع ضرورة التأكد من أن يكون مسئول الأمن بكل مدرسة حسن السير والسلوك وذا سمعة طيبة ومعطاء.
وأضاف مدير إدارة الأمن أنه تم التنبيه على مسئولى الأمن بالإدارات بالمرورعلى النوبتجيات بالمدارس لحصر المخالفات والسلبيات من بوابة المدرسة مرورا بدورات المياه والفصول من كهرباء وصيانة ورفع تقرير بذلك

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله