السفير الفرنسي يزور المعالم السياحية بأسيوط ويشيد بحسن الاستقبال

السفير الفرنسي يزور المعالم السياحية بأسيوط ويشيد بحسن الاستقبال

كتب _ محمد رأفت

زار ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة والوفد المرافق له ؛ المعالم السياحية بأسيوط على هامش زيارته للمحافظة والتى تفقد خلالها مشروع قناطر أسيوط الجديدة وألتقى بالمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.
رافق السفير خلال الجولة عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي والعاملين بالهيئة وإدارة السياحة بديوان عام المحافظة.
وقال محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي أن المحافظة تتميز بوجود العديد من الأماكن الأثرية والسياحية التي تمثل حضارات مختلفة وعلى رأسها دير السيدة العذراء بالجبل الغربى بالمحافظة والذي يعد نقطة رئيسية ضمن خط سير رحلة العائلة المقدسة بمصر لافتاً إلى حرص الوفود السياحية على زيارة تلك الأماكن مؤكداً على دعمه الكامل لتنشيط الحركة السياحية بالمحافظة والترويج لأهم المناطق الاثرية التي تذخر بها المحافظة.
وأضاف المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة أن الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحي قامت بتنظيم زيارة السفير والوفد المرافق له بدير السيدة العذراء بدرنكة بجبل أسيوط الغربي وتعريفهم بالمعالم الأثرية التي تتمتع بها المحافظة مشيراً إلى اهتمام محافظ أسيوط بقطاع السياحة سواء الداخلية أو الخارجية منوهاً عن امتلاك المحافظة لمعالم أثرية تمثل مختلف الحضارات.
وقال عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي أنه تم توزيع شنط بها كتيبات و”CD” يتضمن صور ومقاطع فيديو ومعلومات باللغة الفرنسية به شرح كامل لجميع آثار المحافظة بعد أن تفقدوا وزاروا الكنائس العريقة والمغارة الآثرية لافتًا أن السفير لأبدى سعادته بتلك الزيارة وحسن الاستقبال الذي لاقاه من الجميع بمحافظة أسيوط مؤكدًا على قوة العلاقات المصرية الفرنسية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله