آخر الأخبار

تجديد حبس منتحل صفه طبيب بدمياط

تجديد حبس منتحل صفه طبيب بدمياط

كتبت ايمان مسعد

جددت النيابة العامة بدمياط منذ قليل تجديد حبس المتهم بانتحال صفة طبيب بمستشفى طوارئ كفر سعد 15 يوما على ذمة التحقيقات، كما طلبت النيابة العامة تحريات مباحث الأموال العامة حول المتهم وهل سبق اتهامه بقضايا نصب واحتيال من عدمه.

كما خاطبت النيابة العامة النقابة العامة للأطباء عن وجود اسم المتهم فى جداول وسجلات النقابة كطبيب وهل تم إصدار ترخيص مزاولة المهنة للمذكور من عدمه.

وكانت النيابة العامة قد استمعت لأقوال الدكتور السيد صيام مدير المستشفى ونائبه الدكتور محمد العصفورى حول الواقعة والاستفسار عن قيام المتهم بتوقيع الكشف الطبى على المرضى أو إجراء عمليات جراحية من عدمه.

كما تحفظت النيابة العامة على تذاكر دخول المرضى والتى قام الطبيب المزيف بتوقيع الكشف الطبى عليها كما تحفظت على بطاقتى رقم قومى تخص المتهم المذكور واحدة محمد جمال سيد سليمان طبيب عظام والأخرى طبيب نساء وتوليد.
وتحفظت النيابة العامة على مخاطبات بين وزارة الصحة إلى مديرية الصحة بدمياط تفيد انتدابه للعمل بالمستشفى كما تم التحفظ على مستندات واوراق اختام حية من الطبيب المزيف تفيد سابقة عمله بمستشفيات وزارة الصحة بمحافظتى شمال سيناء والقاهرة.

وأكدت تحريات المباحث أن المتهم جاء منذ اسبوع من اجل التعاقد من مستشفى طوارئ كفر سعد وبدء فى العمل تحت الاختبار وتهرب من دخول غرفة العمليات عدة مرات ولكنه دخل ضمن فريق طبى لإحدى جراحات العظام.

وكانت لجنة من وزارة الصحة قد زارت المستشفى للتحقيق فى تلك الواقعة وقامت بفحص كافة المستندات الخاصة بدفاتر الحضور والانصراف ودفاتر تسجيل مرضى الاستقبال والطوارئ وتذاكر دخول المرضى الذى قام الطبيب المذكور بتوقيع الكشف الطبى عليهم وقدمت تقريرا مفصلا لوزير الصحة

تعود تفاصيل الواقعة عندما تشككت ممرضة بالمستشفى تدعى فادية فى سلوك المتهم وخاصة عندما أمسك بإحدى الاشاعات بالمقلوب ولم يستطيع تشخيصها وأخطرت أيمن مصطفى طبيب العظام الذى ارتاب فى تصرفاته وأبلغ مدير الدكتور السيد صيام مدير المستشفى والذى قرر تفقد محتوياته تبين أنه يحمل بطاقتى رقم قومى إحداهما أخصائى نساء وتوليد، والآخر أخصائى عظام، وعند مواجهته تبين على المذكور حالة من الارتباك، فتم إخطار مركز شرطة كفر سعد، وتم تحرير محضر بالواقعة والقاء القبض عليه وعرضه على النيابة العامة التى قررت حبسه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله