فتح باب التقديم فى مسابقة «ساقية الجنوب» لدعم رواد الأعمال فى الصعيد

فتح باب التقديم فى مسابقة «ساقية الجنوب» لدعم رواد الأعمال فى الصعيد

أعلنت جامعة أسيوط فتح باب التقديم فى معسكر الابتكار “ساقية الجنوب 2018” والتي تنظمها الحاضنة التكنولوجية “همة”، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وأكاديمية البحث العلمي، وبرنامج SEED من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وجمعية تكنوخير للتنمية بجامعة أسيوط.

وقال محمد ياسين، مدير الحاضنة “همة”، إن ساقية الجنوب تعد أول معسكر للابتكار وريادة الأعمال على مستوى الصعيد والتي بدأت فى عام 2016، وتهدف إلى دعم شباب المبتكرين وأصحاب الاختراعات والابتكارات الناجحة وتحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية متكاملة الجوانب تسهم فى تنمية وخدمة المجتمع.

من جانبها، نوهت الدكتورة ماجدة محمود علي، منسق أعمال الحاضنة همة، أنه من المقرر أن تمتد فترة التسجيل بالمسابقة حتى 10 مارس، ويشترط أن يكون المتقدم من أبناء الصعيد وألا يزيد عمره عن 30 عامًا وأن يكون لديه فكرة مبتكرة تساعد فى حل مشكلة من مشكلات الصعيد.

كما أضافت أن “ساقية الجنوب” ستقوم بدعم الأفكار والمشاريع المتميزة عن طريق التوجيه والدعم العلمي لتلك الأفكار على يد نخبة من المتخصصين، وذلك من خلال معسكر تدريبي مدته شهر.

كما ستقدم “ساقية الجنوب ” عددًا من المزايا للأفكار الفائزة فى ختام المسابقة والتي تتضمن تأهيلها للانضمام إلى مشروع Innoegypt وهو مشروع تحالف مؤسسة سيكم للتنمية وجمعية تكنوخير للتنمية وجمعية اتصال
ومؤسسة محمد فريد خميس ومركز إدارة الابتكار بإيطاليا، بالإضافة إلى التعاون جامعة أسيوط والجامعة البريطانية فى مصر وجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة ، والذي يهدف إلى خلق فرص عمل للشباب.

أو تأهلها للاحتضان فى البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية المتخصصة “انطلاق” التابع لأكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا والذي يقدم للشركات المحتضنة دعم مالي يصل إلى 150 ألف جنيه ، مقر إداري للشركة، استخدام الـMaker Space لعمل النماذج الأولية لمشروعك وتقديم الاستشارات الفنية والمحاسبية والقانونية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله