التعليم العالى: لا تعليمات جديدة بالاجازة او الانصراف المبكر بالجامعات حتى الآن

 

أيام قليلة تفصلنا على ماراثون الانتخابات الرئاسية، الذى من المقرر أن ينطلق يوم 26 مارس الجارى، ورغم العديد من المعلومات المنتشرة حول منح إجازة للجامعات خلال عملية الاقتراع، إلا أن رؤساء الجامعات ومسئولى التعليم العالى أكدوا عدم وجود أى تعليمات بهذا الشأن.

لا إجازة بالجامعات خلال الانتخابات الرئاسية
وكشف مصدر لـ”اليوم السابع”، أن الجامعات ستعمل بصفة منتظمة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن أى حديث عن الانصراف المبكر خلال فترة الانتخابات أو غيرها لم تتم مناقشتها حتى الآن.

 

انتخابات

وأضاف أن الحديث عن التسهيلات التى قد تمنحها للجامعات للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية ستتم مناقشتها خلال فترة الانتخابات نفسها سواء بالانصراف المبكر أو منحهم الوقت للمشاركة فى الانتخابات والعودة مرة أخرى لليوم الدراسى، مؤكدًا أن الجامعات ووزارة التعليم العالى ستقدم كل التسهيلات الخاصة بذلك لكل الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

إجازة فقط للكليات الواقعة بحى الزمالك
وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الدراسة منتظمة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وأنه لا توجد إجازة لكل الكليات بالجامعة عدًا بعض الكليات الواقعة فى منطقة الزمالك، والتى اتخذتها الهيئة الوطنية مقار للانتخابات الرئاسية مثل “الفنون الجميلة والتربية الفنية والتربية الموسيقية”.

 

الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

وأوضح نجم، أن الجامعة ستسهل عملية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية لكل العاملين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، مؤكدًا أن الشعب المصرى سيضرب مثلا رائعا للمشاركة فى هذه الانتخابات المرتقبة لأنها لا تقل أهمية عن الوقوف إلى جانب الدولة المصرية فى مثل هذه الظروف التى تتطلب تكاتف الجميع.

خطة لتوعية طلاب جامعة القاهرة بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية
وفى سياق متصل، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية مثلت صفعة كبيرة على وجه رعاة الإرهاب والمشككين فى الدولة المصرية الوطنية، موضحا أن هذا هو الشعب المصرى وهذه هى الروح المصرية التى يطلبها الجميع فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

 

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

وأضاف “الخشت” أن الجامعة نفذت خطة توعوية نافذة لحث الطلاب وأعضاء المجتمع الأكاديمى على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الجامعة شهدت العديد من الندوات التثقيفية والمبادرات مثل “صوتك لبكرة أمانة” التى تم تنظيمها بكليات الجامعة لحث الطلاب على المشاركة.

الخشت: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية مهمة وطنية
وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية تعد مهمة وطنية لابد أن يؤديها كل من يعيش على أرض مصر، متابعا: “اليوم مصر تسير بقوة وبسرعة على الطريق السريع للتنمية وتقود حربين واحدة للتنمية والأخرى حربا ضارية ضد الإرهاب والمؤامرات الخارجية التى تريد لمصير مصير سوريا والعراق وليبيا”.

وأكد أن مصر وفى القلب منها الشباب على كل فرد فيها أن ينهض بنفسه، ومصر الدولة هى مصر الشباب وتنهض بجهد الجميع ولابد من المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بالدرجة التى تظهر معها مصر كما ينبغى أن تكون.

رئيس جامعة المنيا: المشاركة فى الانتخابات تعيد الشباب إلى دوره الوطنى
من جانبه، طالب الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، جميع أعضاء المجتمع الأكاديمى على مستوى الجامعات ومؤسسات التعليم العالى فى مصر بالنزول والمشاركة فى الاقتراع على الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الوضع الحالى فى مصر يحتاج إلى المساندة والقيام بكل الواجبات الوطنية ومنها المشاركة بقوة فى هذه الانتخابات المقبلة

وأكد أن الطلاب يحتاجون لتعميق الانتماء فى نفوسهم خاصة خلال الفترة الحالية، وعدم تركهم فريسة لأولئك الذين يحاولون استقطاب الشباب لتحقيق أهدافهم الخاصة، موضحًا أن المشاركة فى هذه الانتخابات ستعيد الشباب المصرى إلى دوره الوطنى والسياسى المنوط به.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله