وزير الكهرباء: “قطع الخدمة عن المتأخرين في سداد الفواتير حتى لو مؤسسات حكومية”

وزير الكهرباء: “قطع الخدمة عن المتأخرين في سداد الفواتير حتى لو مؤسسات حكومية”

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لا يرغب فى رفع أسعار الكهرباء، مضيفا “أنا ببقى مضايق وأنا برفع الأسعار لكن العدو أمامنا والبحر من خلفنا هنعمل إيه”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقد الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، وبحضور وزير الكهرباء؛ لمناقشة مشروع موازنة القطاع للسنة المالية 2018 /2019.

وأشار شاكر إلى أنه سيتم قطع الخدمة عن غير المسددين لفواتير الكهرباء حتى ولو كانت مؤسسات حكومية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها 27 مليار جنيه متأخرات مستحقة لدى الغير.

وأكد شاكر أنه لا يمكن تثبيت أسعار الكهرباء، لافتا إلى أن سعر الطاقة الكهربائية للمصانع في الوقت الحالي أقل من التي تباع للمنافس الأجنبي بالخارج خاصة في مجال الحديد.

وأكد شاكر أن سعر الصرف هو العامل الرئيسي المتحكم في تحديد أسعار الكهرباء، موضحا أن الوزارة تستهدف الانتهاء من إنشاء 9 محطات جديدة العام الجاري 2017 /2018 و11 محطة أخرى العام القادم 2018/2019.

وبشأن وجود مشكلات في التحصيل والقراءات، لفت وزير الكهرباء إلى أن هناك حوالي 10 آلاف قارئ و10 آلاف محصل، وأنه يحتاج إلى مضاعفة هذا العدد، وأنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات لقراءة العدادات.

وأضاف: “تم التعاقد مع الشركة حتى لا يتم تعيين محصلين وقراء جدد، في ظل توجه الوزارة لتغيير العدادات الحالية بالعدادت المدفوعة مقدما”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله