البلح «كوري الشمالي» الأغلى فى سوق روض الفرج

البلح «كوري الشمالي» الأغلى فى سوق روض الفرج

ما بين أنواع البلح المتناثرة على فرشته فى سوق روض الفرج، فرض نوع معين سيطرته على الأنواع الأخرى، بوصفه الأغرب اسماً، حيث سماه صاحبه سعد زكى «بلح كوريا الشمالية»، ويرجع ذلك وفقاً لوجهة نظره إلى أن ثمرته قوية وطويلة وملساء وذات مذاق سكرى حلو، وهو ما يجعلها الأغلى سعراً وتهدد ميزانية المواطن، ولذا ربط بين هذا النوع وكوريا الشمالية التى أصبحت قوية وتهدد العالم: «كوريا الشمالية فى حالة تنامى اقتصادى وعسكرى، وتعتبر بلداً قوياً يهدد العالم أجمع، فقمت بربطها بنوع معين من البلح».

يبيع «زكى» البلح بـ 30 جنيهاً للكيلو، مؤكداً أن أسعار هذا العام مرتفعة على التجار وبالتالى ارتفعت على الزبون، لكنه لم يرفع الأسعار أكثر من ذلك واكتفى بهامش ربح بسيط رفقاً بالناس: «ما قدرتش أزود على الناس، ده موسم وكل الناس بتبقى عايزة تشترى فى التوقيت ده». يتابع «زكى» الأخبار السياسية والاقتصادية، ولديه حس كوميدى فى التعامل مع زبائنه: «أصل زباينى بشوفهم مرة فى السنة».

على فرشة «زكى» أنواع أخرى مختلفة منها بلح سماه «كراكون فى الشارع»، وهو من الأنواع الجيدة التى تلى بلح «كوريا الشمالية» فى السعر، وبلح «سوريا تحترق»، الذى سماه بذلك تعاطفاً مع سوريا ودعماً لها فى الحرب الدائرة على أرضها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله