عضو لجنة دراسة برنامج الحكومة: وضعنا توصيات لتنفيذ برنامج بناء الإنسان المصرى

عضو لجنة دراسة برنامج الحكومة: وضعنا توصيات لتنفيذ برنامج بناء الإنسان المصرى

أكد النائب عبد المنعم العليمى، عضو اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة البرلمانية المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، والمعنية بدراسة المحور الثانى “بناء الإنسان المصرى”، أن اللجنة أصدرت توصيتها فى تقرير أعدته عن برنامج الحكومة وشمل تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكانى والموارد المتاحة للدولة الاستفادة من الزيادة السكانية من خلال الاهتمام بالتنمية البشرية وتعزيزها واستغلال طاقات الشباب.

وأضاف العليمى أن تقرير اللجنة نص على عدة توصيات منها حتمية ضمان حصول الإنسان على كل حقوقه ومنها الحق في السكن والصحة والتعليم، مشيرًا إلى أن اللجنة أوصت بإعداد قاعدة بيانات باحتياجات سوق العمل على المستوى المحلى والدولى وربطها بالمناهج الدراسية والتعليمية.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن اللجنة أكدت أهمية تعديل قانون التعليم وإنشاء أكاديميات وكليات ومعاهد تكنولوجية تساهم فى تخريج دفعات مؤهله لسوق العمل والاقتداء بأكاديمية ناصر العسكرية.

ولفت إلى أن اللجنة أوصت برفع سن المعاش للأطباء العاملين فى الحكومة من ذوى الخبرات النادرة إلى 65 عامًا وتوزيعهم على المناطق النائية، مشيرًا إلى أن التقرير أكد تعزيز الاستفادة من براءات الاختراع وتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى التعليم والشباب والرياضة.

وأكد النائب عبد المنعم العليمى أن اللجنة وضعت آليات عملية للحكومة لتنفيذ ما ورد بمحور بناء الإنسان المصرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله