بوتين يكشف مفاجئة عن ترامب

بوتين يكشف مفاجئة عن ترامب

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن ترشح نظيره الأمريكي، دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، كان مفاجأة كبيرة خاصة بالنسبة للجانب الروسي.

وقال بوتين في حوار مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي كان رجلًا ثريًا ورجل أعمال ناجح قبل أن يكون رئيسًا للولايات المتحدة، مضيفًا: “هناك الكثير مثله، لقد كان يعمل في مجال المقاولات وينظم مسابقات للجمال، لكن لم يخطر في بالنا أن شخصًا مثله قد يترشح للرئاسة الأمريكية”.

وأوضح أن بلاده لم تتدخل مطلقًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، والتي فاز على إثرها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على مرشحته المنافسة ووزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون.

وأضاف: “مسألة التدخل في الشئون الداخلية للولايات المتحدة، أمرًا غريبًا، هل تعتقد حقًا أن شخصًا ما موجودًا في روسيا قد يكون له مثل هذا التأثير على الولايات المتحدة والشخص الذي اختاره ملايين الأمريكيين؟”.

وتابع الرئيس الروسي: “ليس لدينا أي ورقة ضغط على إدارة ترامب”، في إشارة لتصريحات زعيمة البيت الديمقراطي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، نانسي بيلوسي، التي قالت إن موقف ترامب مداهن للغاية أمام بوتين، لافتة إلى أن هذا الأمر يدل على أن موسكو لديها ورقة ضغط قوية ضد واشنطن.

واستطرد: “لا أريد أن أوجه أي إهانة للرئيس الأمريكي حينما أذكر ورقة الضغط-بطريقة وقحة-لكن وقبل أن يعلن ترشحه للانتخابات لم يكن لديه أي شيء يثير انتباهنا، ومع ذلك فإن روسيا كدولة عظمي لا تتدخل في شئون الدول الأخرى وخاصة الولايات المتحدة، ناهيك عن مسألة كمسألة الانتخابات”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله