منتخب مصر فى خطر قبل أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.. تأخر إعلان المدرب الجديد لخلافة كوبر.. انشغال الدوليين بالمشاكل.. غياب حراس المرمى الأساسيين وشناوى الأهلى الحسنة الوحيدة.. وضغط المباريات والبطولات

منتخب مصر فى خطر قبل أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.. تأخر إعلان المدرب الجديد لخلافة كوبر.. انشغال الدوليين بالمشاكل.. غياب حراس المرمى الأساسيين وشناوى الأهلى الحسنة الوحيدة.. وضغط المباريات والبطولات

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم عددا من الأزمات قبل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2019 بالكاميرون ومنها:

1- تأخر حسم المدير الفنى الجديد بعد رحيل كوبر

من الأزمات التى تواجه منتخب مصر هى عدم حسم المدير الفنى للمنتخب خلفاً للأرجنتينى هيكتور كوبر الذى انتهى تعاقده بنهاية كأس العالم على الرغم من بقاء 47 يوما تفصل المنتخب الوطنى الأول عن مباراة النيجر فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، والمحدد لها أحد أيام 7 أو 8 أو 9 سبتمبر المقبل، وضرورة التعاقد مع مدرب لمتابعة اللاعبين قبل أول مباراة ومتابعة مباريات الدورى الذى ينطلق فى 31 يوليو الحالى.

2- المشاكل والأزمات تواجه الدوليين

كما تشهد الفترة الحالية عدد من الأزمات التى تواجه عددا من اللاعبين الأساسيين مثل طارق حامد لاعب الزمالك حول بقائه أو رحيله عن الفريق ونفس الأمر لشيكابالا، الذى لم يُعرف النادى الذى سيلعب له، وأيضاً تواجد مروان محسن على دكة البدلاء فى الأهلى منذ أكثر من فترة، واعتماد كارتيرون على المغربى وليد أزارو.

3- حراس المرمى الأساسيون

يمر مركز حراسة المرمى فى منتخب مصر بمنحنى خطير خلال الفترة الأخيرة بسبب ابتعاد الحراس الأساسيين فى المنتخب خلال السنوات الأخيرة عن التشكيل الأساسى، وهو ما يضع المنتخب فى أزمة قبل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، المقرر انطلاقها فى شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المقبلة، حيث تشهد قائمة الأهلى فى الفترة الأخيرة اعتماد الجهاز الفنى على الحارس محمد الشناوى فى حراسة المرمى والذى حرس مرمى الفراعنة فى كأس العالم فى مباراتى أوروجواى وروسيا، وتواجد شريف إكرامى أحد الحراس الأساسيين للأهلى والمنتخب على مقاعد البدلاء فترة طويلة، وأيضا إصابة أحمد الشناوى وحاجته لأكثر من شهر ونصف للعودة للملاعب.

 

كما يفقد المنتخب حارسا أساسيا وهو عصام الحضرى الذى يبلغ من العمر 45 عاما و7 أشهر وصعوبة الاعتماد عليه من قبل الجهاز الفنى الجديد للمنتخب، الذى سيتم الإعلان عنه خلال أيام، مما يضع جهاز المنتخب الجديد فى مأزق لوجود حارس واحد جاهز من الحراس الدوليين وهو محمد الشناوى.

4- ضغط المباريات

كما يشهد الموسم الجديد ضغطا كبيرا فى المباريات بسبب كثرة البطولات فى الموسم الجديد وهى بطولة الدورى وكأس مصر والسوبر المصرى والسوبر المصرى السعودى ودورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية والبطولة العربية، وهو ما يهدد اللاعبين وتحديداً الدوليين، بسبب ضغط المباريات، وبالتالى تعرضهم للإصابات والإجهاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله