محسن بدر يكتب عن حقيقة المخطط الاستراتيجى والتفصيلى لاسيوط

محسن بدر يكتب عن حقيقة المخطط الاستراتيجى والتفصيلى لاسيوط

سبق وأن أنفردت كالعادة فى سنة 2014 عن عمل تحقيقات وتقارير صحفية عن تطبيق القرار 701 لسنة 2014 والخاصة بالمخطط الأستراتيجى لمدينة اسيوط والذى يشمل من داخلة قيود الأرتفاعات فى القرار رقم 3377 لسنة 2010 الخاص بهيئة عمليات القوات المسلحة.

وكان لهذة الانفرادات ظهور المطبلاتية وأنصاف الرجال بتوجية الأتهامات والشتائم لى واتهامى بالكذب وبمرور الايام ظهر ان ما كتبتة صحيحا 100% .

وبعد مرور سنوات يظهر على الساحة الاسيوطية رجال أعمال ومن يعاونهم من مهندسين ومطبلاتية لمحاولة عرقله وألغاء قانون صدر فى 2014 لانه ضد مصالحهم ومكاسبهم الخاصة ، ولم ينظروا الى مستقبل بلدهم واولادهم واحفادهم ، واصبح البعض كأنه ضليع فى فهم القوانين والمخططات ، واطلق الشائعات والتبريرات ، بعد قبض المعلوم من بعض رجال الاعمال اصحاب المصالح والتى اصابها فى الاساس المخطط الاستراتيجى فى مقتل.

ولمن يريد الفهم ، ان يعرف الفرق بين المخطط الاستراتيجى والمخطط التفصيلى .

فالمخطط التفصيلى هو الاداة التنفيذية للمخطط الاستراتيجى ، اى بمعنى هو تنفيذ ما جاء بالمخطط الاستراتيجى .

والمخطط الاستراتيجى هو قانون يشمل كل شئ ، اى بمعنى يشمل الارتفاعات وعرض الشوارع وشبكات الصرف والمياة والكهرباء والتراخيص ، حتى المدن الجديدة ، ومن يقوم بتنفيذ المخطط الاستراتيجى هو المخطط التفصيلى.

وعندما عرف بعض رجال الاعمال أن تنفيذ المخطط الاستراتيجى عن طريق المخطط التفصيلى ، اصابهم واصاب اراضيهم فى اغلى الاماكن بوسط مدينة اسيوط خسائر فادحة ، فلم يتوانوا لحظة فى الضغط بكافة السبل لمحاولة عرقلة تنفيذ المخطط الاستراتيجى عن طريق المخطط التفصيلى ، وذلك مرة عن طريق مهندسين لهم مصالح خاصة ، ومرة عن طريق مطبلاتية الاعلام والضغط لمحاولة التصدى لظهور المخطط التفصيلى.

لقد كنت اول من كتب عن ان هناك فئة من مافيا الاراضى والعقارات ورجال الاعمال وبعض التنفيذين يعملوا على محاولة تغيير المخطط التفصيلى بالمخالفة لقانون المخطط الاستراتيجى وبعد شهور ثبت كلامى  ، وظهر الكل على السطح ، لينكشفوا امام الرأى العام .

وحتى الان ما يقال أنه تم الغاء المخطط التفصيلى هو كلام عارى من الصحة ،واتحدى من قال هذا الكلام ان يظهر ورقة رسمية او تصريح رسمى مدعم بالمستندات عن هذة الشائعات .

وأوضح أن توقيع المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط السابق على المخطط التفصيلى هو صحيح 100% ولم تشوبة اى اخطاء لانه جاء لتنفيذ المخطط الاستراتيجى وأن تصريحات اللواء جمال نور الدين عن اعادة اجراءات المخطط التفصيلى هو كلام صحيح ـ وليس مراجعة خرائط المخطط التفصيلى ، لان المخطط التفصيلى هو تنفيذ ما جاء بالمخطط الاسترايجى ، وذلك حتى لا يتم الخلط بين التصريحات وتفنيدها على مزاج الاخرين .

ومن يتابع منشوراتى على صفحات الفيس او حتى فى هذة البوابة الاخبارية سيعرف ما أقصدة تماما .

ففى اللقاء الاخير لرئيس الوزراء واللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط ووزير التنمية المحلية ، كانت الاجابات واضحة لكل مما سبق، حيث قال رئيس الوزراء ومحافظ اسيوط انه لا تصالح فى مخالفات البناء والبناء على الاراضى الزراعية وتطبيق القانون (الذى يقصدة هو قانون المخطط الاستراتيجى لمحافظة اسيوط) ، وقال محافظ اسيوط وشدد على تنفيذ القانون وبالفعل قام بازالة الكثير من المبانى المخالفة وبعض الادوار المخالفة لانها تخالف قانون المخطط الاستراتيجى.

عزيزى القارئ وعزيزى التنفيذى ، لنلقى نظرة عن مدى استفادة البلد من هذا المخطط الاستراتيجى وتنفيذة عن طريق المخطط التفصيلى .

المخططات التفصيلية تعمل على إعداد خطوط تنظيم بمناطق حي شرق وحي غرب مدينة أسيوط حيث سيتم في ضوئها إصدار تراخيص البناء وإعداد مشروعات التقسيم؛ وذلك لمنع البناء العشوائي أو المخالف بالمدينة وتسهيلا للصالح العام، وتلك المخططات توضح استعمالات الوضع الحالي والأراضي القائمة والخدمات المقترحة وعروض الشوارع وكافة الاشتراطات البنائية والتخطيطية التي وردت بالمخطط الاستراتيجي المعتمد للمدينة بالقرار الوزاري رقم 701 لسنة 2014.

المخطط الاستراتيجى هو وضع اسس ومعايير مستقبلية عن حالة المدينة مستقبلا ، وفتح افاق واستثمار بعيدا عن الكثافة السكانية فى مكان واحد ووضع لوائح وقوانين تنظم هذة العملية وتنفيذها بالمخطط التفصيلى ،

رجال الاعمال وبعض المنتفعين يملكوا اراضى وعقارات تتأثر بتنفيذ المخطط الاستراتيجى ولا يهمهم تأثر البنية التحتية وشبكات الصرف أو الزحام وضعف الكهرباء والمياة ويهمهم الاول والاخير مكاسبهم ومصالحهم الخاصة .

لينتبة كل اهالى اسيوط عن مؤامرة الغاء المخطط الاستراتيجى والذى لن يتم الغاؤة ، لانه قوانين ويحتاج الى تدخل مباشر من القيادة السياسية ، وايقاف تنفيذة عن طريق عرقلة المخطط التفصيلى.

اكرر ..حتى الان لم يصدر اى قرار بالغاء المخطط التفصيلى ( مفيش حاجة اسمها الغاء المخطط التفصيلى اصلا) ، وان ما يقال هو شائعات لا تستند لاى قرارت او قوانين ، واتمنى من القارئ الذى يثق فى كلامى ان يتفهم الموضوع بجميع اركانه ولا ينساق وراء شائعات وبلبلة مدفوعة الاجر.

واليكم بعض الموضوعات التى تناولتها منذ 4 سنوات

الانفراد رقم 2 …النيابة الادارية والجهاز المركزى للمحاسبات يحققا فى فساد حى شرق اسيوط

ننفرد.. صدمة للاهالى وضربة تقتل عصابة الاراضى والابراج باسيوط..التخطيط العمرانى الجديد يقيد ارتفاع المبانى بـ 4 ادوار

محسن بدر ينفرد ..144 مليون جنية هو ثمن الغاء قيود الارتفاعات باسيوط والمحافظ يعتم على القرار

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله