استئناف أكتوبر تؤيد حبس ممدوح حمزه وتقبل استئناف النائب العام بحبس عمر الهتمي العضو المنتدب لأوراسكوم

كتب : عبدالرحمن محسن

حكمت محكمة جنح مستأنف ٦ أكتوبر بالحبس لمدة سنة مع الشغل والنشر بجريدتين رسميتين على كل من عمر الهتمي العضو المنتدب لشركة اوراسكوم وممدوح حمزه الاستشاري الهندسي للشركة وأصدرت المحكمة حكمها على المتهم الأول باجماع الآراء لإنشائه مبان دون الحصول على ترخيص.

من الجهة الإدارية والثاني لقيامه بأعمال غير مطابقه للاصول الهندسيه والفنيه وقواعد اصول البناء فى الاشراف على تنفيذها بمدينة هرم سيتى خلف مدينة الانتاج الاعلامى ضمن المشروع القومي للإسكان.

وقال المستشار عادل النجار وكيل المدعين بالحق المدني ان وقائع القضية ترجع لعلم ٢٠١٢ عندما تقدم ببلاغ لهيئة الرقابه الاداريه عن وجود مخالفات بنائيه شابت اعمال مشروع مدينة هرم سيتى نتج عنها وجود العديد من التصدعات بمبانى المشروع عقب بيع وتسليم الوحدات للمواطنين، وتم إحالة( المتهمان ) الى المحاكمه فصدر حكم محكمة اول درجه ببراءة العضو المنتدب مما نسب اليه عن قيامه باقامة اعمال غير مطابقه للمواصفات وانشاء مبان دون الحصول على ترخيص من الجهه الاداريه المختصه وقضت بحبس استشارى المشروع المهندس ممدوح حمزه سنه وشطب قيده من سجلات نقابة المهندسين لمدة عامين مع نشر الحكم فى جريدتين واسعتى الانتشار.

وأضاف النجار فطعن استشارى المشروع المهندس ممدوح حمزه على الحكم الصادر ضده بالاستئناف
كما طعن النائب العام على الحكم الصادر ببراءة العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاسكان لقيامه باقامة اعمال بنائيه دون الحصول على ترخيص من الجهه الاداريه المختصه.

فحكمت محكمة جنح مستأنف أكتوبر بالحكم السابق
ومن ناحيته قال هلال عبدالحميد رئيس مجلس أمناء المدينة : ان السكان يستعدون لرفع قضايا تعويضات ضد شركة اوراسكوم تأسيسا على الحكم.

كما سيطعنون على اتفاق هيئة المحتمعات العمرانية مع شركة اوراسكوم حول الـ ٢٠٠٠ فدان التي ستبني عليهم اوراسكرم مشروعها ( اويست ) الجديد لان اوراسكرم خالفت كل بنود عقدها مع الحكومة ولان هذه الأراضي مخصصة ضمن المشروع القومي للإسكان وهو مشروع يختلف عن بناء ڤيلات يصل سعرها لـ ١٥ مليون جنيه خاصة وان اوراسكرم اشترت أراضي المشروع بواقع ١٠،٧ جنيها للمتر المربع شاملاً الترفيق حتى حدود المشروع.

كان الحكم في القضية رقم 2509 لسنة 2013 والمستأنفه تحت رقم 26464..لسنة 2019.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله