تأجيل محاكمة 76 إخوانيا بالإسكندرية لمنتصف فبراير لحضور الطب الشرعى

تأجيل محاكمة 76 إخوانيا بالإسكندرية لمنتصف فبراير لحضور الطب الشرعى

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، تأجيل محاكمة 76 متهماً من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين إلى جلسة 15 فبراير الجارى، لحضور كبير الأطباء الشرعيين، بعد توجيهه لهم تهم القتل العمد وإثارة الذعر والتحريض على الجيش والشرطة والنظام الحالى فى “جمعة التفويض”.

واستمعت هيئة المحكمة إلى شهود الإثبات، وشاهدت بعض الفيديوهات التى تم عرضها من قبل الأدلة الجنائية التى تدين المتهمين فى اشتباكات القائد إبراهيم، وفض الأحراز والتى هى عبارة عن فوارغ الطلقات النارية التى استخدمها المتهمون، بالإضافة إلى الاستماع إلى 5 ضباط شرطة من الأمن المركزى والمباحث الجنائية، الذين أكدوا أن المتهمين قاموا بالتعدى على الثوار واحتجاز بعض المتظاهرين داخل مسجد القائد إبراهيم، وتم تعذيبهم.

وشهد محيط محكمة الجنايات تواجدا أمنيا مكثفا من عناصر القوات الخاصة التابعة للشرطة والجيش، بعد حضور المتهمين من محبسهم ومنع دخول الصحفيين لتغطية الجلسات.

كان المستشار محمد صلاح، المحامى العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، أحال 76 متهماً من جماعة الإخوان إلى محكمة الجنايات، بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليهم فى أحداث اشتباكات 26 يوليو العام الماضى “جمعة تفويض الجيش”، والتى وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والأهالى والمتظاهرين بساعة مسجد القائد إبراهيم، وتحرر المحضر رقم 14049 لسنة 2013 جنايات العطارين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *