رئيس جامعة القاهرة ينعى وكيل كلية الطب بعد وفاته بكورونا

كتبت : جيهان مجدي

نعى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور هشام الساكت وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذى توفى صباح اليوم.

وقال الدكتور محمد الخشت، في نعيه، نشعر بالحزن الأليم لفقدان شخصية محترمة ورفيعة المستوى وقيادة بارزة من قيادات كلية الطب وجامعة القاهرة.

وتابع: لقد استرد الله تعالى وديعته، ولا يعز على قدره إنسان، رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته، وألهمنا وذويه الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة إلا بالله. لا ملجأ منه إلا إليه.

كما نعى عدد من زملاء وأصدقاء الدكتور الراحل هشام الساكت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وقال الدكتور أحممد سمرة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. الأستاذ الدكتور/ هشام الساكت استاذ جراحة الاطفال، ووكيل كلية الطب بالقصر العيني، توفاه الله بعد صراع مع فيروس الكورونا.. كان من الأساتذة الاكثر نشاطا وتأثيرا والأحرص على نقل العلم للأجيال الأصغر سناً و يفعل كل شيء بكل هدوء وذوق، لا تطلب منه شيئا إلا ويسعى لتيسيره بكل السبل.. اللهم اغفر له وارحمه وثبته عند السؤال.
والدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، إصابة عميد كلية طب الفم والأسنان بفيروس كورونا ، مشيراً إلى أنه تم اكتشاف إصابة العميد بعد ظهور أعراض المرض عليه وإجراء تحليل أثبت إيجابية المسحة.

وقال الدكتور علم الدين، فى بيان الجامعة إنه فور التأكد من إصابة العميد، تم حصر المخالطين من خلال لجنة مكافحة العدوي وعددهم 17 من العاملين والأطقم الطبية وأخذ مسحة لإجراء فحوصات فيروس كورونا، مؤكدا علي أنه لم تحدد اللجنة كيفية الإصابة خاصة وأن الأطباء يتعاملون ويترددون على أماكن عديدة خارجية.

وأضاف ، أن إدارة الجامعة قررت إغلاق تام للمبنى بكلية طب الفم والأسنان لمدة أربعة عشر يوم، مشيراً إلى أن المبنى يحتوى على مكاتب الإدارة وبعض العيادات التى تم إيقاف العمل بها منذ بداية تعطيل الدراسة، وباقي الخدمات تقدم من مبانى أخرى بالكلية.

وأضاف، أنه تم تطهير جميع أدوار المبنى كاملة و مكتب عميد الكلية ومكتب السكرتارية الملحقة وقاعة مجلس الكلية وجميع المكاتب والإدارات الأخرى بالمبنى والعيادات ودورات المياه بجميع الأدوار وكذلك الطرقات والسلالم والاسانسير، علي أن تتم عملية التطهير بشكل دوري ومكثف لمدة 14 يومًا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله