وزير التربية والتعليم: الأجيال القادمة ستتلقى تعليما يليق بالمصريين

أكد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، أن الأجيال القادمة ستتلقى تعليما جيدا يليق بأبناء الشعب المصرى.

وقال أبوالنصر- فى تصريحات اليوم الاثنين- إن التعليم هو المشروع القومى الذى تتبناه الدولة، وبدونه لا تحدث ديمقراطية أو تنمية، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم تقوم بجهد كبير لمحاولة تقديم الأفضل لمصر.

ودعا وزير التربية والتعليم، الجميع إلى التكاتف من أجل استمرار خطة تطوير التعليم فى مصر، لافتا إلى مشاركة كافة فئات المجتمع فى وضع خطة تطوير التعليم.

وأكد أن مراحل التعليم تمتد إلى عام 2030، وذلك لكى تتوافق مع خطة الدولة والمرحلة الأولى التى تبدأ من 2014 إلى 2017، وتسمى السنة الأولى فيها “عام الأزمة”، والمرحلة الثانية 2017 إلى 2022، والمرحلة الأخيرة تمتد إلى عام 2030 وفقا لخطة الدولة الموضوعة.

وفيما يتعلق بتدابير الوزارة فيما يتعلق بمنع انتشار الإنفلونزا بمختلف أنواعها بين الطلاب، أكد الوزير أنه تم تشكيل لجان مشتركة من وزارتى التربية والتعليم والصحة لمتابعة الحالة الصحية لطلاب المدارس.

وقال الوزير إنه حرصا من وزارة التربية والتعليم على متابعة الحالة الصحية لطلاب المدارس..شكلت الوزارة فرق متابعة بالاشتراك مع وزارة الصحة لمتابعة الحالة الصحية لطلاب المدارس سواء الحكومية أو الدولية.

وأوضح أبوالنصر أن تلك الفرق تم التنسيق بشأنها مع وزارة الصحة، وستضم طاقما طبيا يقوم بتوقيع الكشف الطبى على أى حالات مرضية بتلك المدارس، فضلا عن إرشادات للتوعية الصحية بالأمراض المعدية عامة والإنفلونزا بصفة خاصة.

مريم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *