رئيس جامعة سوهاج ونائبه يتفقدان الجامعة الجديدة بالكوامل

رئيس جامعة سوهاج ونائبه  يتفقدان الجامعة الجديدة بالكوامل

شيماء سرور

تفقد الدكتورنبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس جامعة سوهاج ، يرافقه الدكتور أحمد علي حسين ، نائب رئيس الجامعة، مقر جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل .

حيث كان في استقباله الدكتور صفا محمود السيد، عميد كلية التجارة ، والدكتور محروس محمود محروس، عميد كلية التربية الرياضية ، و الدكتور خالد الشيخ ، عميد كلية الزراعة ، شملت الجولة القيام بعدد من اللقاءات بين رئيس الجامعة الطلاب ، أكد خلالها رئيس الجامعة على أن الفصل الدراسي الحالي له وضع خاص ، وظروف استئنائية ، وطالب أعضاء هيئة التدريس بمراعاة ذلك في تقليل حجم المقررات بما لا يخل بالمضمون العلمي ، كما أكد على ضرورة مراعاة تحسين نسب النجاح بوجه عام.

ومن جهته أكد أحمد علي حسين ، نائب رئيس الجامعة ، على أن الطريق الجديد المؤدي إلى الجامعة الجديدة على وشك الانتهاء ، مع توفير وسائل النقل البديلة التي ستقل الطلاب ، وذلك بالاتفاق والتعاقد مع شركة النيل لتوفير الأتوبيسات اللازمة ، وذلك بأجر رمزي ثابت مقداره جنيهان ، مؤكدا أن الشركة أعربت عن إمكانية مرور الأتوبيسات على أماكن تجمع الطلاب .

وعن الطريق المؤدي إلى الجامعة العد التنازلي للانتهاء من هذا الطريق، والذي قارب على الانتهاء فعلاً وأن العمل جاري به على قدم وساق، والانتهاء منه سيكون نقلة كبرى للجامعة وللطلاب، لأنه سيقتصر الوقت المستغرق للوصول إلى مقر الجامعة إلى 8 دقائق فقط، كما أنه دائم الاتصال والتواصل، مع السيد رئيس الوزراء، المهندس، إبراهيم محلب، بخصوص ذلك ، والذي أبدى كامل تعاونه وتفهمه مع رئيس الجامعة في ذلك الشأن .

و صرح رئيس الجامعة أن هناك نية للبدء في إنشاء إستاد رياضي أولمبي، ليقام فيه جميع البطولات الرياضية ، وأكد أنه سيت الانتهاء من كافة مباني كليات جامعة سوهاج الجديدة ، وقاعة المؤتمرات الكبرى والمركزية ، ومباني الخدمات وتسليمها في ميعاد أقصاه 30 يونيو القادم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *