اتهام لاحمد المغيربالتحريض على العنف والقتل

تقدم د. سمير صبري المحامي ببلاغ لنيابة امن الدولة العليا ضد أحمد المغير عضو الجماعة الإرهابية المعروف برجل خيرت الشاطر .

وجاء في نص البيان : ” علي سند من القول :السواد القاتم وعوايل الثكالي وأنات الآباء المكلومين واكف تضرع للسماء تطلب الصبر والانتقام وقري تستعد لتشيع شهداء الواجب رسميا وشعبيا بعد ان طالت رصاصات الإرهاب الغادر صدور أبنائهم في حادث الاعتداء علي كمين الشرطة العسكرية بمنطقة مسطرد٠

يخرج المبلغ ضده أحد أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي وفي خساسة ليشيد ويثمن هذا العمل الحقير الإرهابي بالهجوم المسلح على كمين الشرطة العسكرية في مسطرد بشبرا الخيمة الذي شنه مسلحون، صباح السبت، وأسفر عن استشهاد 6 جنود.

وكتب «المغير» في حسابه على «تويتر» قائلا: «تسلم الأيادي.. اللي بتقتل الأعادي :) #سلامي_على_ شبرا.. إرهابي وأفتخر». واعتبر «المُغير» أن «الدم مش كله حرام»، موضحًا «دم الظالم المجرم القاتل عمره ما كان حرام ولا عمره هيبقة حرام». وعن ضحايا هجوم مسطرد الستة من جنود الجيش، قال «المغير»: «إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين.. متجيش تقف في صف الباطل ولما أهل الحق يقتلوك تطلع تعيط وتقول أنا غلبان.. أنت قاتل مجرم مرتد مش غلبان».

وأضاف في رده على أحد مستخدمي «تويتر» انتقد تأييده لهجوم مسطرد، قائلا: «شغال.. مش انتوا جبتوا آخركم؟ إحنا بقى مجبناش آخرنا لسة ولا قربنا من آخرنا حتى.. هي معركة بينا وبينكم قديمة قدم خلق الإنسان ومن يضحك أخيرا يضحك كثيرا». وتابع: «معايا رصاص كتير يكفي الجميع متخفش»، في تعليقه على شخص سخر من ترحيبه بالهجوم.

وقال إن علينا أن «نعيدهم إلى مسار الإسلام النقي الذي نزل على محمد عليه السلام والذي نادى به حسن البنا رحمه الله لا بإقرار الانحراف والخطأ»، حيث عرف الانحراف بأنه «المسار السياسي والرضا بديمقراطية على قواعد الغرب الكافر وترك الجهاد إلا في بقعة محدودة جدا والاعتراف بسلطان الغرب على الأرض»، داعيا إلى العمل «زي ما رسول الله عمل دعوة فتكوين جماعة فجهاد».

وعندما عارضه أحد مؤيدي «الإخوان» بقوله «لا يا أحمد كل الدم حرام إذا هم استباحوا الدماء والأعراض نحن يحكمنا دين وشرع».. فرد أحمد المغير: «هات دليل شرعي من الكتاب والسنة على كلامك.. طبعا دم القاتل والمجرم والظالم حلال بنص الكتاب والسنة كونك مش فاهم أي حاجة عن دينك دي حاجة تخصك أنا مبديش حصانة لمجرم.

وقال صبري ان ما سطره المبلغ ضدة يقع تحت طائلة العقاب لتحريضه علي العنف والقتل واغتيال جنود قواتنا المسلحة بخلاف اهانته وانتهاكه لحرمة ميت والتطاول علي أسر وأهالي هؤلاء الشهداء والاعتداء السافر علي مشاعرهم وقدم صبري حافظة والتمس إصدار الامر بتحقيق الواقعة وفي حالة ثبوتها وثبوت تحريض المبلغ ضده أحمد المغير علي استخدام العنف وزعزعة الاستقرار والامن والسلام الاجتماعي وإثارة الفوضي والقتل احالته للمحاكمة الجنائية ٠

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *