بالصور …أبوحديد ” يفتتح وحدة تصنيع الألبان بمديرية الزراعة بسوهاج … “عتيق” سنساعد من يقدم على تنفيذها بمنزله

جانب من افتتاح وحدة الأبان (12)

جانب من افتتاح وحدة الأبان (18)

جانب من افتتاح وحدة الأبان (7)

جانب من افتتاح وحدة الأبان (15)

جانب من افتتاح وحدة الأبان (21)

جانب من افتتاح وحدة الأبان (1)

شيماء سرور

أكد الدكتور أيمن فريد ، وزير الزراعة والاستصلاح الزراعي ، خلال افتتاحه وحدة تصنيع الألبان للخريجين والمتدربين التابعة لمديرية الزراعة بسوهاج ، على أن مثل تلك الوحدات تعد ثروة بالنسبة لأي محافظة موجودة بها ، ويجب تعميمها على كل مركز داخل المحافظة .

وأشار إلى أن تكلفة الوحدة 50 ألف جنية وتشمل حضانة للزبادي ، ووحدة بسترة سعة 150 لتر في الساعة ، ومبرد لبن سعة ربع طن ، وبعض الحاجات الأساسية الأخرى كالأواني.

وطالب “أبوحديد” اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، بالتنسيق مع عدد 6 محافظات أخرى منها البحر الأحمر ، لتوسيع تلك الفكرة ، لأن تلك المحافظات هي الأكثر في إنتاج اللبان الماعز المستخدمة في الوحدة .

وأوضح مصطفى عبدالفتاح ، وكيل أول وزارة الزراعة بسوهاج ، أن الوحدة تنتج زبادي، وسلطة فواكة من شرش اللبن المضاف له الفاكهة ، بإجمالي ثلاث أرباع طن في الدورة ” 3 أيام ” ، وتوفر من 3-12 فرص من خريجي الزراعة .

وأضاف وزير الزراعة ، أنه تم التنسيق بين وزارة الزراعة، ووزير الاستثمار ، لاتمام مثل تلك المشروعات التي تعد من المشروعات الصغيرة .

ومن جانبه أوضح ” عتيق ” بأن المحافظة ستعمل على توسيع تلك التجربة ، ومساعدة الشباب المقدمين على تنفيذها بمنزلهم من خلال توفير الألبان له .

يأتي ذلك في إطار زيارة الدكتور أيمن فريد أبوحديد ، لمحافظة سوهاج اليوم السبت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *