أخبار عاجلة

” أربع حيطان ” : محضر رسمي لمحافظ سوهاج بسبب إخلاء سكان عمارات الإيواء

شيماء سرور

أدانت حملة ” أربع حيطان بسوهاج ” والمتضامنة مع قاطني مساكن الإيواءالصادر لهم قرار إزالة العمارات التي يقطنونها دون توفير بديل لهم من قبل الجهات المعنية ، سوى خيم وبطاطين بالجبل .
كان أصدر اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، قرار بإخلاء عمارات الإيواء رقمي ” 7-8″ دون توفير بديل أدمي لسكانهما والبالغ عددهم أكثر من 80 أسرة.

وأشار بعض أهالي مناطق الإيواء بأن السكن البديل الذي تم توفيره من قبل الجهات المعنية هو خيم وبطاطين للسكان و تسكينهم بالجبل الغربي .

وطالب أعضاء حملة ” أربع حيطان ” محافظ سوهاج بصفته وكافة الأجهزة التنفيذية بتحمل مسئولياتهم تجاه سكان العمارتين المذكورتين وتوفير سكن آدمي لهم مع وضع حل جزري لمشكلتهم سواء بتمليكهم مساكن بديلة أو بإعادة بناء العمارتين، ووتؤكد الحملة كذلك أن الحق في السكن هو حق أصيل للإنسان نصت عليه الاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها الدولة كما كفله الدستور المصري المعدل في يناير2014 في المادة مادة” 78″ .
وأكدت الحملة بأنه سيتم إرسال إنذار رسمي على يد محضر لمحافظ سوهاج يوضح مطالبهم ، وكذلك تهيب الحملة بكل الشرفاء بدعم سكان العمارتين المذكورتين في المطالبة بحقوقهم المشروعة وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لهم.

شاهد أيضاً

تموين اسيوط يشن حملات بمراكز اسيوط لضبط الاسواق

شنت مديرية التموين باسيوط برئاسة المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين باسيوط بالاشتراك مع العميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *