أخبار عاجلة

أنباء عن انقلاب عسكري ضد بوتين

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها أمس، أن سر اختفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ 10 أيام، يؤكد وجود انقلاب من قيادات عسكرية عليه، حيث تعتبر تلك أطول فترة غاب فيها بوتين عن الواجهة الإعلامية والسياسية.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن نيكولاي باتروشيف، رئيس جهاز المخابرات الروسي السابق، يقف وراء المؤامرة المزعومة لتحييد بوتين، مشيرة إلى عدم ظهور بوتين علنا أمام العامة منذ 10 أيام، وقائلة إن وجود قافلة شاحنات أمام الكرملين غذّى شائعات رحيل الرئيس.

وكشفت الصحيفة، أن العاصمة الروسية موسكو تشهد تعزيزات أمنية وعسكرية ضخمة الأيام الماضية، مما زاد من تردد الشائعات في الشارع الروسي من وجود تحرك ما في مؤسسات الدولة، وأنها تتحرك ضد بوتين.

من جهته، أوضح جايدار جمال، رئيس اللجنة الإسلامية الروسية في الكرملين، أن اسم قائد الانقلاب المحتمل المتداول في روسيا هو نيكولاي باتروشيف، رئيس مكتب الأمن الفيدرالي.

يذكر أن بوتين غائب عن الأنظار، ولم يظهر خلال أي اجتماعات أو لقاءات منذ 9 أيام، وأدى ظهور قافلة من الشاحنات الضخمة أمام الكرملين إلى انتشار شائعات بأنه ضحية انقلاب مفاجئ، فيما قال البعض إن سبب اختفائه يعود إلى تعرضه لحالة مرضية قوية.

 

شاهد أيضاً

الحملة الانتخابية للمرشح عبدالفتاح السيسي : إنطلاق قوافل إنسانية مصرية نحو فلسطين

أثنى فريق حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على انطلاق قافلة إنسانية ضخمة متجهة نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *