الإعدام لـ 3 متهمين والمؤبد لـ 5 آخرين في قتل مواطن واستعراض القوة بدار السلام

الإعدام لـ 3 متهمين والمؤبد لـ 5 آخرين في قتل مواطن واستعراض القوة بدار السلام

كتبت : شيم مصطفى
نقلا عن جريدة الاهرام

حكمت محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار جمال السمري ، على 3 متهمين بالإعدام شنقا بتهمة إظهار القوة وقتل مواطن بدار السلام.
كما عاقبت المحكمة 5 متهمين آخرين بالسجن المؤبد على أساس اتهامهم باستعراض القوة والتهديد بالعنف.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 5604 لسنة 2018 ، محكمة جنايات دار السلام ، أن المتهمين شاركوا في تجمع لأكثر من 5 أشخاص بغرض ارتكاب جرائم اعتداء بالقوة والعنف إذا كانوا يحملون السكاكين والعنف. الأدوات التي يمكن أن تسبب الموت.

اتضح أن المتهمين أظهروا القوة والتهديد بالعنف واستخدموها أمام الضحايا لترهيبهم وترهيبهم وإلحاق الأذى بهم جسديًا ومعنويًا ، من خلال التجمع على شكل عصابة من مقاتلي الشوارع مدججين بالسلاح ويحملون الحجارة والزجاجات. وفجأة هاجموا الضحيتين وكان ذلك لبث الرعب في نفوسهم.

وأثناء التحقيقات اعترف المتهمون بتعمد قتل الضحية مع سبق الإصرار ، بأنهم كانوا ينوون قتله بسبب خلاف بينهم ، فانتظروا بالقرب من منزله. حالما بدا أنه يسير بخطوات آمنة ، هاجمه المتهمون من الأول إلى الثالث بأسلحتهم وطعنوه ، فيما تواجد باقي المتهمين في مسرح الجريمة لتشديد دعمهم ، من خلال صعود أسطح المباني. ورمي الناس بالحجارة لمنعهم من مساعدته بقصد أخذ روحه.

شاهد أيضاً

حبس سائق سرق مظروفا يحوى مبلغ مالية من شخص فى الموسكى 4 أيام

حبس سائق سرق مظروفا يحوى مبلغ مالية من شخص فى الموسكى 4 أيام كتب :محمد …