السفيرة ” ميرفت التلاوي” ضيفة برنامج طريقي …السبت

 

يستضيف برنامج ” طريقى” فى السادسة مساء السبت القادم على الهواء مباشرة ، السفيرة ” ميرفت التلاوي” الوكيل السابق للأمين العام للأمم المتحدة ، ووزيرة التأمينات والشئون الإجتماعية سابقا ، والرئيس السابق للمجلس القومى للمرأة ؛ فى حوار خاص عن نشأتها فى قرية ” أبو تلاوي” فى محافظة المنيا ، ودراستها العلوم السياسية فى الجامعة الأمريكية ، وحصولها على الدكتوراه من معهد الدراسات العليا الدولية فى جنيف ١٩٧٧، وكونها أول سيدة مصرية تنال لقب ودرجة سفير ممتاز في السلك الدبلوماسي المصري، وكان ذلك في عام 1987، وشغلت بعدها منصب سفيرة مصر لدى اليابان ، ويتناول البرنامج قصة نجاح امرأة من صعيد مصر ودورها الدبلوماسى والسياسى .

ويتطرق الحوار مع السفيرة ميرفت التلاوي ” أيقونة ” نساء مصر عن كيف كانت المرأة تمثل لرؤساء مصر منذ ثورة ٥٢ حتى الآن ، وكذلك الحديث عن كواليس حديثها مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أثناء تكريمه لها فى يوم المرأة المصرية .

برنامج ” طريقي” يذاع السبت من كل أسبوع فى تمام السادسة مساءا ، على قناة مصر الزراعية ، من إشراف د. علاء عزوز ، وإخراج محمد أشرف ، وتقديم طه اليوسفى ، وإعداد رئيس التحرير الكاتب الصحفى مدحت محيي الدين .