«الصحة» توجه رسالة تحذيرية للمواطنين مع اقتراب الشتاء: «خلوا بالكم من كورونا»

كتب: شيم مصطفي

أظهر التقرير الرسمي الصادر عن وزارة الصحة والسكان انخفاضًا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا الجديد ، مشيرًا إلى أن الوزارة سجلت صفر وفيات في بعض المحافظات.

 

كشفت وزارة الصحة والسكان أن الانخفاض في عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر يرجع إلى التوسع في برنامج التطعيم بلقاح كورونا من خلال مركز استقبال اللقاح الجديد والوحدات الصحية.

وأضافت الوزارة في تقريرها أنه مع بقاء 100 يوم قبل فصل الشتاء ، يجب على المواطنين الحرص على التطعيم ضد فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية ، مشيرة إلى أن “لقاح فيروس كورونا والأنفلونزا الموسمية يتم تقديمهما معًا” للوصول في الوقت المناسب إلى اللقاحين. لا تخاف ولا تقلق. لاحظ أنه مع اقتراب فصل الشتاء ، يشعر المواطنون بالحيرة تجاه أعراض الأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا ، لذلك يجب على المواطنين الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية.

ونوهت التقارير حتّى ثمة تكهنات بتزايد اصابات فيروس كورونا بأسلوب نسبي مع اقتراب فصل الشتاء، إلا أن الصعود غير ممكن القول إنه موجة عصرية لفيروس كورونا، لأن الدخول في موجة عصرية لفيروس كورونا يتطلب شروطا، منها تزايد إصابات فيروس كورونا عن الموجة الفائتة بنسبة تبلغ إلى 30%،وزيادة نسب التردد على المستشفيات وارتفاع الوفيات، لذلك هناك تحفظ على جملة الموجة الجديدة لفيروس كورونا.وطمأنت وزارة الصحة والأهالي المدنيين بخصوص الأعراض الجانبية للقاحات كورونا، وطالب من المواطنين الحرص على الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا لتدعيم الجهاز المناعى مقابل فيروس كورونا ومتحوراته المتنوعة، وعن ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا ، نفي ظهور أي متحورات لفيروس كورونا فى جمهورية مصر العربية بخلاف ما تم الإعلان عنه.

شاهد أيضاً

وزير الصحة: لأول مرة اعتماد زراعة الرئة في مصر

وزير الصحة: لأول مرة اعتماد زراعة الرئة في مصر كتبت: شيم مصطفى نقلا عن جريدة …